اخبار مصر اليوم : مسئول إثيوبى:خطاب مرسى "غير مسئول"

فى إطار اهتمامها بأزمة سد النهضة الإثيوبي وتأثيرها على مصر، أجرت صحيفة (جارديان) البريطانية اتصالا هاتفيا مع "جيتاشيو رضا"، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإثيوبي، ووصف خلاله خطاب الرئيس "محمد مرسي" بأنه "غير مسئول".





وتحت عنوان "إثيوبيا ترفض الاحتجاجات المصرية على سد النهضة"، أكدت إثيوبيا مواصلتها للعمل في بناء السد رغم المخاوف المصرية بشأن تأثيره على إمدادات وحصة المياه التي تصل إليها.

وجاء الرفض بعد وعد الرئيس مرسي، إلى الدفاع عن كل قطرة من مياه النيل حتى لو كان ذلك بالدم ودعوة كبار السياسيين المصريين بتدمير السد.

وقال "رضا" إن خطاب مرسي كان غير مسئول وأن المشروع سيمضي قدما كما هو مخطط له، ولا شيء يمكن أن يوقف سد النهضة، ولا حتى يمكن لأي تهديد أن يوقف بناءه".

وأضاف "رضا": مخاوف السياسيين المصريين ليس لها أي أساس من الصحة لأنها ليست مدعمة علميا، ولكن بعضها يقوم على "التنجيم" وقراءة "الطالع."

وتابع "رضا" قائلاً: "بالطبع نحن في طريقنا للذهاب قدما في المشروع، لأننا نعتقد أن لنا مبرراتنا لبنائه، وعلى ما اعتقد أن الحكومة الإثيوبية لم تنفق 4.5 مليار دولار ببساطة من أجل نكاية مصر، فإن ذلك شيئا ليس معقولا.

ورأت الصحيفة أن الخطاب العدواني لمرسي يهدف إلى الاستهلاك المحلي، كما أنه يسعى لاستعادة التأييد الشعبي قبل الاحتجاجات المتوقعة لإسقاطه في 30 يونيو، وبالرغم من أن تهديداته العسكرية في الخطاب قد تكون غير صادقة، إلا أنها نابعة من مخاوف حقيقية متجذرة حول تأثير السد.


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخبار مصر اليوم مسئول إثيوبىخطاب مرسى غير مسئول - اخبار النهاردة - اخبار اليوم - اخبار مصر - مصر - اثيوبيا - سد النهضة



تعليقات الزوار ()