جمالك : خلطات طبيعية لتشقير شعر الوجه

ان عملية إزالة الشعر مؤلمة، خاصةً بالنسبة لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من الوجه، حيث ان البشرة تكون حساسةٌ، وتتأثر بسرعة بأي مؤثرٍ خارجي، لذا فإن تشقير شعر الوجه يمثل حلا أفضل بالنسبة للكثيرات لتجنب آلام نزعه، و يتم ذلك عادةً في صالونات التجميل، أو في المنزل، وفي الحالتين يتم استعمال مستحضراتٍ كيميائيةٍ قد تُسبب حساسيةً أو أضراراً للبشرة .
لذلك نقدم لكِ وصفات طبيعيةٍ لتشقير الشعر الزائد ،لتشقير شعر الوجه بدون أضرار و يمكنك تحضيرها في المنزل : الليمون لتشقير الشعر الغير مرغوب فيه :يشتهر الليمون بكونه من أفضل العناصر الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون البشرة والشعر.
الطريقة: إمزجي قطراتٍ من عصير الليمون مع ملعقةٍ من عسل النحل ، بحيث تُعدّين كميةً مناسبةً لتغطية مساحة بشرة وجهك .
ادهني وجهك بالمزيج، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيدًا بالماء الفاتر.
الطماطم لتشقير الشعر الغير مرغوب فيه : تتميز الطماطم بكونها غنيةً بموادٍ طبيعيةٍ تساعد على تفتيح الألوان؛ لذلك يمكن استخدامها في تشقير شعر الوجه بأمان.
الطريقة: اقطعي ثمرة الطماطم إلى نصفين، وضعي كل نصف على وجهك لمدة دقيقتين، ثم اغسلي مكانها بالماء البارد، كرري العملية عدة مراتٍ إذا لزم الأمر ، حتى تحصلي على النتيجة المرجوة .
الحليب والباباي لتشقير الشعر الغير مرغوب فيه :إمزجي القليل من الحليب البارد بثمرة باباي مهروسةٍ ، وضعي العجينة الناتجة على وجهك بحركات دائرية، لمدة 10 دقائق .
اتركي الخليط على وجهك لمدة 5 دقائق، ثم إغسلي بشرتك بالماء البارد ، وستلاحظين تغيّر لون الشعر، وكأنه لم يعد موجودًا .


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

جمالك خلطات طبيعية لتشقير شعر الوجه - صحة وجمال - ازالة الشعر - تقشير الشعر - البشرة الحساسة - - -



تعليقات الزوار ()