اخبار مصر اليوم : إسرائيل: العمليات العسكرية فى سيناء تتم بـ«التنسيق معنا»

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى، أفيخاى أدرعي، إن العمليات العسكرية المصرية في سيناء تجرى بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وبموافقة أعلى المستويات السياسية في إسرائيل بغرض مواجهة التحديات التي تشكل تهديداً لكلتا الدولتين.
وقالت مصادر مطلعة في تل أبيب، الجمعة، إنه رغم التحسن المهم في العلاقات الأمنية مع القاهرة، إلا أن الجيش المصري يواصل إدخال قواته بدون تنسيق مع إسرائيل، وبالمخالفة لاتفاقية السلام المبرمة بين البلدين.
وأضافت المصادر لموقع «والا» الإخباري الإسرائيلى، الجمعة، أن إسرائيل استجابت لأغلب طلبات مصر بإدخال قوات، ورغم ذلك أدخلت الكثير من القوات دون إبلاغ الجانب الإسرائيلي أو انتظار موافقته، منها وحدة مشاة إلى شرم الشيخ، بالمخالفة للاتفاقيات السابقة.
وقلل مسؤول أمني بالجيش الإسرائيلي من أهمية هذه الوقائع، نافياً قدرتها على المساس باتفاقية السلام، فيما قالت مصادر أخرى إن 3 آلاف جندي مصري يتمركزون على الخط الأول في مواجهة إسرائيل وغزة، وأن هناك قوات أكبر على الخطوط المتأخرة في سيناء.
وانتقد وزير الأمن الداخلي إسحاق أهارونفيتش، ما سماه عدم قدرة مصر على السيطرة على سيناء وضبط الحدود، وقال لمزارعين في اجتماع لمسؤولي حزب «إسرائيل بيتانو» الذي يرأسه أفيجدور ليبرمان، وزيرالخارجية السابق، إن إسرائيل نقلت إنذارات مبكرة إلى مصر عن عملية وشيكة، لكنها لم تفعل شيئاً.
وتأتي تصريحات «أهارونفيتش» مغايرة لتصريحات مسؤولين عسكريين إسرائيليين، نشرتها صحيفة «يديعوت أحرونوت»، الخميس، عن أن إسرائيل حصلت على إنذار مبكر من مصر بشأن عملية وشيكة، وليس العكس.


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخبار مصر اليوم إسرائيل العمليات العسكرية فى سيناء تتم بـ«التنسيق معنا» - اخبار النهاردة - اخبار اليوم - اخبار مصر - مصر - محمد مرسى - الاخوان المسلمين - الحرية والعدالة - الاخوان المسلمين



تعليقات الزوار ()