اخبار الهند : طالبات هنديات يخترعن ملابس داخلية مزودة بطاقة كهربائية عالية لمواجهة التحرش

اخترعت ثلاث طالبات بإحدى كليات الهندسة الهندية ملابس داخلية مزودة بالكهرباء، وذلك بغرض الحد من عمليات التحرش الجنسي، التي تتعرض لها النساء في الهند بشكل متزايد.
وذكرت شبكة "سي بي إس" الإخبارية الأمريكية، إن هذه الملابس الداخلية يمكن أن تطلق طاقة كهربائية عالية للغاية تصعق المتحرشين، كما أنها مزودة أيضًا بتقنية تكنولوجية يمكن بموجبها إرسال رسائل نصية فورية إلى الشرطة، فور التعرض للتحرش.
وتابعت الشبكة "إن الملابس الداخلية، التي قامت الطالبات الثلاث فى جامعة " "اس آر إم" في مدينة تشيناي الهندية باختراعها، يمكن أن تُحدث 82 صدمة كهربائية متوالية للمتحرش، وذلك من خلال أجهزة استشعار".
ومن المنتظر أن تقوم الطالبات الهنديات بتسويق هذا الاختراع تجاريًا، في وقت لاحق من الشهر الجاري.
تجدر الإشارة إلى أن حوادث التحرش باتت ظاهرة تثير مشاعر القلق في المجتمع الهندي؛ حيث كان أخطرها، اغتصاب ستة أشخاص لطالبة جامعية، أثناء عودتها مع صديقها في حافلة عامة، وتعرضها لجروح خطيرة ماتت على إثرها، أثناء العلاج في سنغافورة، وذلك في جريمة هزت مشاعر الرأي العام داخل الهند، كما أدت أيضًا إلى تراجع عدد السائحات الأجانب الراغبات في السفر إلى الهند بنسبة 35 في المئة، وذلك وفقًا لدراسة أخيرة أجرتها غرفة التجارة والصناعة، التي تتخذ من نيودلهي مقرًا لها.


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخبار الهند طالبات هنديات يخترعن ملابس داخلية مزودة بطاقة كهربائية عالية لمواجهة التحرش - اخبار الهند - الهند - اخبار العالم اليوم -

تعليقات الزوار ()

ناقشني