اخبار الزمالك : بطاقة شيكابالا تتحول إلي أزمة.. والزمالك يحاول إنقاذه

علمت «الوطن» أن محاولات الزمالك للحصول على البطاقة الدولية لصانع الألعاب محمود عبدالرازق «شيكابالا» اقتربت من الفشل بسبب صعوبة الموقف وعدم انطباق شروط القيد الاستثنائى على حالة اللاعب.
وكشف مصدر مسئول بنادى الزمالك أن محاولات ناديه للحصول على بطاقة اللاعب تأتى كمحاولة أخيرة لحل أزمته، خاصة أنه أنهى عقده مع الوصل الإماراتى وتنازل عن مستحقاته المالية لدى النادى بناءً على توصية من الزمالك ومجلس إدارته، وبالتالى دخل فى محاولات الحصول على البطاقة حتى لا يضع نفسه فى موقف محرج أمام اللاعب.
المصدر أوضح أن موقف شيكابالا معقد، حيث إن شروط القيد الاستثنائى لا تتوافر سوى فى جزء واحد وهو طلب البطاقة الدولية خلال الفترة القانونية يوم 30 يناير الماضى، إلا أن هناك الكثير من الشروط غير المتوافرة والتى تجعل الموقف صعباً للغاية، والأقرب حالياً هو إعارة اللاعب لنادٍ آخر فى الفترة الحالية لحين فتح باب الانتقالات مرة أخرى فى شهر يونيو المقبل.
وعلمت «الوطن» أن سمير عبدالتواب هو السبب الرئيسى فى عدم طلب الزمالك للبطاقة الدولية مبكراً، حيث اتصل به أحد أعضاء مجلس الإدارة واستفسر منه عن موقف اللاعب مع النادى الإماراتى، إلا أنه أكد استقرار الأوضاع، وبالتالى استمراره مع الوصل وهو ما لم يحدث.
ويسعى عبدالتواب لاحتواء الأزمة التى تسبب فيها لشيكابالا، بعدما تلقى عرضاً من أحد الأندية الروسية سيتقدم به خلال ساعات للزمالك للموافقة عليه حتى يرحل ولا يبقى بدون لعب حتى فترة الانتقالات المقبلة، ومن المنتظر أن يتم تقديمه للإدارة خلال ساعات عقب وضوح الموقف بشأن طلب البطاقة للمشاركة مع الفريق، خاصة أن القيد فى روسيا ما يزال متاحاً فى الوقت الحالى.
فى شأن مختلف، حصل علاء مقلد، المدير التنفيذى للزمالك، على تأنيب عنيف من جانب ممدوح عباس، رئيس النادى، بسبب فشل مقلد فى التوصل إلى حل سريع مع الأمن ووزارة الداخلية بشأن إقامة مباراة فريق الكرة أمام جازيللى المقرر لها الأحد المقبل باستاد برج العرب بالإسكندرية وبحضور الجمهور، حيث فشل المدير التنفيذى فى التواصل مع قيادات الداخلية لإيجاد حل للأزمة.
وزاد من الأزمة بين عباس ومقلد اعتراض المدير التنفيذى على قرار طبع التذاكر الخاصة بالمباراة من جانب النادى واعتباره تحدياً للأمن، وهو الأمر الذى رفضه رئيس الزمالك وعنّف بسببه مقلد بشدة وطالبه بألا يتحدث فى الأمر مرة أخرى.
فى سياق آخر، رفض البرتغالى جورفان فييرا، المدير الفنى للفريق، منح لاعبيه راحة سلبية عقب مواجهة الداخلية، وتقرر أن يستأنف الفريق تدريباته مباشرة دون راحة استعداداً لمواجهة جازيللى التشادى.
فيما كشف أسامة نبيه، مدرب الفريق، عن أنه سيتقدم بتقرير كامل حول الفريق الضيف للمدير الفنى خاصة بعدما قام بمشاهدة أكثر من مباراة لجازيللى فى الدورى التشادى للوقوف على نقاط القوة والضعف بالفريق بجانب مشاهدة مباريات أخرى لمنتخب تشاد الذى يضم مجموعة كبيرة من لاعبى جازيللى للتعرف على مستواهم كذلك مع المنتخب.
أوضح نبيه فى تصريحاته لـ«الوطن» أنه يجب احترام الفريق التشادى، فهو منظم للغاية وهناك تجانس بين خطوطه الثلاثة، وهو ما سيكتبه فى تقريره، مؤكداً أن هجومه قوى ويجب وضعه فى الحسبان، مشدداً على أن الزمالك يسعى للفوز بنتيجة كبيرة فى لقاء الذهاب لتسهيل المهمة قبل لقاء العودة بداية مارس المقبل.
وكان جازيللى أدى أول تدريباته أمس «الأربعاء» بالإسكندرية بالملعب الفرعى لبرج العرب عقب انتقاله من القاهرة صباح أمس، ويواصل تدريباته على نفس الملعب حتى السبت الذى يؤدى فيه مرانه الأخير ببرج العرب الرئيسى الذى يستضيف اللقاء.
من جانبه أكد حازم إمام، عضو مجلس الإدارة، أن البعض يحاول تشتيت انتباه الزمالك فى الوقت الحالى عن طريق التهكم على القميص الثانى للفريق، وتناسوا الأداء الجيد الذى يقدمه الفريق حالياً.
وقال إمام، الموجود فى أوروبا حالياً: تلقيت إشادات كبيرة من المتابعين هنا فى أوروبا، حتى إن القنصل الإيطالى السابق فى مصر والموجود حالياً فى إيطاليا أُعجب كثيراً بالقميص، خصوصاً أنه يشاهد مباريات الزمالك دائماً.


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخبار الزمالك بطاقة شيكابالا تتحول إلي أزمة والزمالك يحاول إنقاذه - اخبار الزمالك - الزمالك - شيكابالا - اخبار الرياضة المصرية والعالمية اليوم -



تعليقات الزوار ()