حادث قطار أسيوط : القائم بأعمال رئيس الهيئة السكك الحديدية : لا أحد يعلم المخطئ فى حادث قطار أسيوط

نفى المهندس حسين زكريا، القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، إن يكون سائق الأتوبيس المدرسي هو المخطئ فى الحادث الذى وقع صباح اليوم، مشيرا إلى أنه لا أحد يعلم إلى الآن إذا كان قد اقتحم المزلقان بالفعل أم أن عامل المزلقان كان متغيبا ولم يغلق السلاسل الحديدية، مؤكدا أن سائق القطار لا يتحمل أى مسؤلية.

وأوضح أنه لا أحد يستطيع أن يجزم الآن من يتحمل الخطأ فى حادث قطار أسيوط، وإنما أصابع الاتهام تتجه إلى عامل المزلقان، أو سائق الأتوبيس المدرسى، أو ملاحظ البلوك، وهذا ما سوف تثبته النيابة بعد التحقيقات.

وأضاف فى تصريح لـ"الوطن" إن مصر بها 1261 مزلقانا ويتم تجديدها حاليا حتى تعمل بشكل الكترونى دون تدخل العامل البشرى، وهذا المشروع يتم تنفيذه منذ أقره وزير النقل الأسبق المهندس علاء فهمى.

وأشار زكريا الذى تولى منصبه الجديد صباح اليوم، إلى أنه الآن يدرس مع العاملين بالهيئة إعادة تسيير خطوط قطارات وجه قبلى التى توقفت صباح اليوم عقب الحادث، ولكن تجمهر الناس على القضبان الحديدية، كما أن النيابة لم تأمر بعد برفع الحادث.

يذكر أن قطار أسيوط رقم 165 المتجه من أسيوط إلى القاهرة، اصطدم صباح اليوم بأتوبيس مدرسى عند مزلقان المندرة، ونتج عن الحادث وفاة 50 طفلا، وسائق الحافلة ومدرسة، وإصابة 17 آخرين.

وكان مصطفى قناوى، رئيس هيئة السكك الحديدية، قد قدم استقالته صباح اليوم عقب وقوع الحادث، وتسلم المهندس حسين زكريا رئيس مجلس الموارد البشرية، للقيام بأعماله لحين صدور قرار جديد.


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

حادث قطار أسيوط القائم بأعمال رئيس الهيئة السكك الحديدية لا أحد يعلم المخطئ فى حادث قطار أسيوط - حادث قطار أسيوط - قطار أسيوط - اخبار النهاردة - اخبار اليوم - اخبار مصر



تعليقات الزوار ()