اخر اخبار مصر اليوم : السيسى وطنطاوى يتبادلان هدايا بـ73 ألف جنيه

كشفت ثلاثة قرارات وزارية أصدرها الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، عن أن الوزارة والمشير حسين طنطاوي، الرئيس السابق للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، ووزير الدفاع لعشرين سنة، قد تبادلا الهدايا التذكارية في شهر سبتمبر الماضي، وكانت عبارة عن أسلحة نارية مميزة بعضها حديث الصنع والبعض الآخر قديم وثمين.
وكانت البداية حسبما نشرت صحيفة الشروق بعدد اليوم الأربعاء مع القرار 166 لسنة 2012 المؤرخ في 23 سبتمبر، حيث يكشف أن الفريق أول السيسي قرر إهداء المشير طنطاوي، سلاحي مسدس ماركة كولت عيار 0.
38 بوصة، أمريكي الصنع،  يقدر ثمنهما بثلاثة عشر ألفاً و786 جنيهاً و45 قرشاً، وذلك بعد موافقة اللجنة المالية المختصة بوزارة المالية.
ويكشف القرار الثاني رقم 167 لسنة 2012، المؤرخ أيضاً في 23 سبتمبر، تاريخ هذين السلاحين، حيث يوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية، أهدت هذين السلاحين ماركة «كولت» إلى مصر، وأن الفريق أول السيسي، قرر إضافتهما إلى عهدة إدارة الأسلحة والذخيرة بالقوات المسلحة، ويبدو أن الجهة المختصة بصياغة قرارات وزير الدفاع، قد وقعت في خطأ ترقيمي، حيث كان يجب أن يكون رقم القرار الثاني سابقاً على رقم القرار الأول، باعتبار أن قبول هدية الولايات المتحدة يجب أن يكون سابقاً على إهداء الهدية ذاتها إلى المشير طنطاوي.
أما القرار الوزاري الثالث، فرقمه 169 لسنة 2012 والمؤرخ في 26 سبتمبر، كشف عن أن المشير طنطاوي رد هدية وزارة الدفاع «بأحسن منها» حسبما هو ظاهر من البيانات التي يحملها القرار، حيث تنص المادة الأولى على أنه "ووفق على قبول إهداء عدد 5 مسدسات وبندقية خرطوش وملحقاتها من المشير حسين طنطاوي، قيمتها المالية 58 ألفاً و932 جنيهاً.
وأهدى طنطاوي للوزارة مسدس ساقية 6 طلقات مرصع بالنحاس والفضة قيمته 20 ألف جنيه، ومسدس 5.
6 مم، ومسدس كولت عيار 0.
38 أمريكي قيمته 6983 جنيها، ومسدس يريشو 9مم، ومسدس جي إن روسي 9مم، وبندقية خرطوش بروحين روسية الصنع، حيث أمر وزير الدفاع بوضعها جميعاً في المتحف الحربي باسم المشير طنطاوي.


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخر اخبار مصر اليوم السيسى وطنطاوى يتبادلان هدايا بـ73 ألف جنيه - اخبار النهاردة - اخبار اليوم - اخبار مصر - مصر - طنطاوى - السيسى

تعليقات الزوار ()

ناقشني