فيلم عبده موته : أحمدالسبكى يحذف مقطع يا طاهرة من عبده موته.. ويتعرض لاعتداء أمام دار سينما بوسط البلد

قرر أحمد السبكى منتج فيلم «عبده موته»حذف مقطع «يا طاهرة يا أم الحسن والحسين» التى يغنيها «أوكا وأورتيجا»، وترقص على أنغامها «دينا» فى الفيلم بعد الاعتراضات التى أثارها الشيعة فى مصر حول الأغنية، وما تبع ذلك من بلاغ مقدم للنائب العام يطالب بوقف عرض الفيلم.

وقال السبكى: «بعد البلاغ الذى قُدم ضدنا توجه رئيس الرقابة عبدالستار فتحى لمشاهدة الأغنية مرة أخرى فقال إنها جائزة رقابياً، وبعد ذلك تحدثت مع وزير الثقافة الذى طمأننى بنفسه، ولكنى قررت تجاوز المشكلة، وكتم الصوت عن جملة «يا أم الحسن والحسين»، كما قمت بحجب الأغنية من إعلانات الفيلم التى تعرض فى الفضائيات».

من جانبها قالت دينا: «لا أمانع من حذف الأغنية بأكملها، ولولا أن هناك مشهداً يقطعها مهم فى الأحداث لقام المنتج بحذفها دون تردد».

الأمر نفسه أكده محمد رمضان قائلاً: «استخدمنا كلمات الأغنية بحسن نية ودون قصد الإساءة، وإنما الإساءة الحقيقية تكمن فى توجيه تهمة بشعة بازدراء الأديان مثل التى قدمت ضدنا».

من ناحية أخرى، تعدى العشرات على المنتج محمد السبكى بعد أن انقطع التيار الكهربائى أمس الأول عن سينما «كوزموس» بوسط البلد، أثناء حفلة ما بعد منتصف الليل، ولمدة 45 دقيقة، فاندفع العشرات ناحية السبكى الذى كان يتابع بالمصادفة أحوال فيلمه الجديد «مهمة فى فيلم قديم».


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

فيلم عبده موته أحمدالسبكى يحذف مقطع يا طاهرة من عبده موته ويتعرض لاعتداء أمام دار سينما بوسط البلد - فيلم عبده موته - عبده موته - وسط البلد - اخبار الفن -



تعليقات الزوار ()