تفاصيل رصد "الداخلية" لتحركات الخلية الإرهابية وسقوط أفرادها في القاهرة

حصلت "بوابه الاهرام" علي معلومات مهمه تؤكد ان المتهمين الاربعه الذين تم القبض عليهم بشقه التجمع الخامس والذين كانوا ضمن الخليه الارهابيه التي قتل قائدها في شقه الحي العاشر بمدينه نصر، كانت ستقوم بتنفيذ عدد من العمليات الارهابية خلال فتره العيد، وان الاسلحه والمتفجرات التي قاموا بتخزينها بالشقتين كانت لذلك.
واكدت المعلومات انه تم العثور علي اجهزه ريموت التفجير عن بعد، وكانت تستهدف منشات حيويه، وذلك لزعزعه الامن والاستقرار في البلاد.
كشفت التحقيقات عن ان هناك 6 متهمين اخرين من افراد الخليه الارهابيه ما زالوا هاربين، وان اجهزه الامن توصلت الي مكان اختبائهم، وسيتم تضييق الخناق للقبض عليهم، وتبين ان المتهمين الهاربين لا يوجد معهم اي اسلحه او متفجرات حيث انها جميعا تم التحفظ عليها داخل الشقتين.
ومن المنتظر ان يعلن اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخليه خلال الساعات القليله المقبله عن التفاصيل الكامله لاجهاض اكبر مخطط ارهابي قامت اجهزه الامن باجهاضه علي مدار العامين الماضيين، حيث انه لم يتم ارتكاب اي اعمال ارهابيه منذ واقعه كنيسه القديسين.
وسيشرح وزير الداخليه الدور البارز الذي قام به قطاع الأمن الوطني لاجهاض ذلك المخطط الارهابي الخطير، ونجح في ضبط عناصره المؤثره وقتل احدهم.
اكد الوزير ان الوزاره ستدعم القطاع بعدد من العناصر المهمه والفعاله في مكافحه الارهاب ليمارس دوره الطبيعي في القضاء علي تلك المخططات الارهابيه قبل حدوثها.
وكشف مصدر امني مسئول لـ"بوابه الاهرام" ان اجهزه الامن استطاعت التوصل الي هؤلاء الارهابيين بعد عمليات رصد لهم علي مدار الشهرين الماضيين خاصه بعد ضبط عدد من المتهمين كانت بحوزتهم اسلحه وذخيره في القاهره علي مدار الايام الماضيه، وكان اخرها ضبط احد العناصر بمحافظه الغربيه في بدايه الشهر الحالي ومعه قنابل ومتفجرات وهو ما قاد اجهزه الامن للوصول الي باقي تلك الخليه التي تعد الاخطر من نوعها.
وفجر المسئول الامني مفاجاه من العيار الثقيل قائلا: ان شحنه الصواريخ العابره للمدن والآر بي جيه والاسلحه الاليه والذخيره التي تم ضبطها في نفس اليوم الذي تم فيه القضاء علي احد العناصر الارهابيه في مدينه نصر كانت ستستخدم في عمليات ارهابية خطيره.
ونفي المصدر ما ردده البعض بان هذه الصواريخ والمعدات الثقيله كانت في طريقها الي قطاع غزه حيث اكد المسئول الامني ان معظم الاسلحه التي يتم تهريبها لغزه لا تاتي من هذا الطريق وانما من طرق اخري، اما ما تم ضبطه فكان متجها للقاهره لاستخدامه في تلك العمليات الارهابيه التي نجح افراد الامن في احباطها.
واضاف المسئول الامني ان تلك العناصر التي تم ضبطها هي احياء لتنظيم دولي خطير يريد ان يكون له وجود في مصر بقوه لزعزعه وعدم استقرار الوطن متخذا من الاوضاع الاقتصاديه السيئه طريقا للوصول الي مخططه خاصه انه نجح في تجهيز عناصر من جهاز امني مهم في تلك العمليات بالاضافه الي وجود شخصيات ومتهمين عرب خاصه بعد فشل هذا التنظيم في سيناء.
ومازالت اجهزه الامن باشراف اللواءين اسامه الصغير مدير امن القاهره وسيد شفيق مدير الاداره العامه لمباحث القاهره تكثف من خدماتها الامنيه علي المنشات الحيويه ووضع سيارات الدفاع المدني بالقرب من تلك المنشات لاتخاذ الاجراءات الوقائيه تحسبا لوقوع اي عمليات عدائيه.
بعد مقتل ارهابي مدينه نصر.
.
ضبط 4 من شركائه بينهم تونسي وضابط سابق والتحفظ علي كميات هائله من الاسلحه


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

تفاصيل رصد الداخلية لتحركات الخلية الإرهابية وسقوط أفرادها في القاهرة - اخبار النهاردة - اخبار اليوم - اخبار مصر - الداخليه - الخليه الارهابيه

تعليقات الزوار ()

ناقشني