اخبار المنوعات : كيف تدرب الكلاب بأسلوب متطوّر؟

إذا كنت ممن يعشقون الكلاب وترغب في تدريبها بشكل صحيح، وتعليمها الخدع والحركات المسلية، تعرّف على هذه الأفكار التي تساعدك في تحقيق ذلك.
  1) المهارات الاجتماعية يجب تعليم الكلاب المهارات الاجتماعية الأساسية، سواء الطاعة أو الآداب المختلفة، وحتى الحيل الممتعة قليلا.
  2) تصحيح الأخطاء تصحيح أخطاء الكلاب أو الجرو في الصغر، من السلوكيات الخاطئة، التي يمكن تصحيحها في البداية، كما يجب عليك أن تقوم بتعليمه السلوك الذي تريده، فالكلاب ذكية دائما تحافظ على ما تتعلمه سريعا، لكن باستخدام تقنيات التعزيز الإيجابي.
  3) التعليم في الصغر تعليم الجرو الصغير، بحيث إكسابه المهارات المطلوبة والأخلاق والأساسيات الأولية، سواء بالتحدث للطبيب البيطري، أو أصدقائك والجيران الذين لديهم كلاب مدربة بشكل صحيح.
  4) التنشئة الاجتماعية التنشئة الاجتماعية هي أيضا جزء هام في تعليم الجرو الصغير، مثل لعب المباريات معه، وبدء التعامل معه بشكل فيه اهتمام، حتى يتعلم منك سريعا.
  5) تعليمه الطاعة  بعد تعليم الكلب الصغير الأساسيات، لابد أن يتعلم طاعتك وبشدة، و يستغرق هذا التدريب ستة أسابيع، لتعليمه المهارات والتعود عليك يوميا بشكل منتظم، وينبغي أن يتعلم أن يأتي لك سريعا عند استدعائه، وتشمل هذه المرحلة الرعاية في المنزل، وإعطائه المكآفات حتى يتعود عليك ويحبك بشكل أكثر تفاعليا.
    6) تعليم الكلب كيف يسير على الطريق معك  يبدأ التدريب من خلال اتخاذ مهمات وجيزة، تتطلب منك الخروج بالسيارة، وإنزال الكلب على الرصيف ليسير بجوارك، لكن يجب أن يتعلم أولاً ذلك في مكان خالي ليس به سيارات كثيرة حتى لا يصاب بشيء، كما يجب تعليمه على القفز في السيارة في نهاية المطاف.
كما يجب تدريبه على الرحلات الطويلة التي تستغرق أكثر من يوم أو أكثر، وكيف يتعامل مع الآخرين، ويفضل أن تأخذ كل مستلزماته معك لأي مكان والتي تعود عليها.
  7) تدريبه على الخدع  يفضل أن يتعلم منك الكلب الخدع والحركات المسلية، فالكلاب المملة هي التي يتخلص منها صاحبها سريعا، ولتعلم هذه الحيل، يفضل أن يشاهد الكلب فيلما فيه تدريب للكلاب على الخدع مثل الزحف، والمشي على رجلين فقط، وغيرها من الحركات اللطيفة المسلية.
 


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخبار المنوعات كيف تدرب الكلاب بأسلوب متطوّر؟ - اخبار المنوعات - الكلاب - اخبار المنوعات - اخبار المنوعات

تعليقات الزوار ()

ناقشني