اخبار مصر : مرسى: عدوّنا معروف ونحن له مستعدون

وجّه الرئيس محمد مرسى القائد العام للقوات المسلحة رسالة لأبناء القوات المسلحة اليوم، قائلا "أنتم فى قلوب هذا الشعب.
.
وأنتم أولادنا وإخواننا وأحبابنا.
.
وأنا مسئول عنكم وعن أسركم"، محذرا من العدو الذي يتربص بمصر.
وأضاف مرسى - خلال لقائه اليوم مع قادة وضباط وجنود الجيش الثالث الميدانى بعد قيامهم بتنفيذ البيان العملى لعبور قناة السويس اليوم الإثنين - أنه لا يقصد أحدا من أبناء الشعب بكلمة العدو.
.
قائلا "إن عدونا معروف، وفى نفس الوقت فإننا على أعلى درجات الاستعداد لمنع أى عدوان علينا".
.
مضيفا "إن البعض يسيء من أجل الإثارة أو لتحقيق هدف قصير المدى ولكنه لن ينجح فى ذلك".
وقال الرئيس إنه لا أحد يتدخل فى قرار مصر وشئونها من الخارج  كما لا نتدخل فى شئون أحد ولكننا نريد العدالة معنا ومع غيرنا، وما نرضاه لأنفسنا نحبه لغيرنا من الأمم والشعوب.
وأضاف مرسى "إننا لن نسمح لأحد بأن يتعدى علينا أو ينال منا كما أننا لا نتعدى على أحد"، مؤكدا على أن القوات المسلحة على أعلى درجة من درجات الاستعداد للدفاع عن الوطن والأرض والشعب.
وأعرب الرئيس عن كامل الاحترام والتقدير والوفاء لأفراد وقيادات القوات المسلحة السابقين والحاليين.
.
قائلا "إن هذه القوات لا يمكن لرئيس مصر أو شعبها أن ينسوا أبدا أنهم كانوا الرجال ، الذين حافظوا على أمن ومسيرة الوطن وكانوا عند حسن ظن الشعب وعبروا معه المرحلة الانتقالية بكل إخلاص واقتدار".
وأوضح الرئيس محمد مرسى، قائلا:"إننا ندعم القوات المسلحة ونشعر بالعرفان لها، حيث شاركت الوطن فى عبوره الثالث نحو التنمية والاستعداد فى كل المجالات".
مشيدا بالتدريب القتالى الرفيع الذى شاهده اليوم لرجال القوات المسلحة والذى يدل على قيادة رشيدة وسواعد فتية وعزيمة ماضية ومصرة على أن تنتقل لآفاق جديدة من التدريب والقتال لحماية أمن الوطن والشعب.
وأعلن مرسى أنه تحدث اليوم مع القيادة العامة للقوات المسلحة لكى يعاد فحص أسماء الأبطال الذين شاركوا فى انتصارات أكتوبر، وتكريم من لم يكرم منهم حتى الآن كى يعرف العالم أن شعب وجيش مصر جسد واحد وأن التضحيات لا تنسى.
وقال "إننا نتذكر المجموعة 39 صاعقة والبطل إبراهيم الرفاعى وما قام به فى حرب الاستنزاف، حيث عاد بسلاح العدو بعد أن دمّر الوحدة الإسرائيلية التى تحمله ثم استشهد بعد ذلك مع أفراد مجموعته خلال حرب أكتوبر".
ونوّه مرسى بالدور الكبير الذى قام به العاهل السعودى الراحل الملك فيصل بن عبدالعزيز ووقوفه إلى جانب مصر خلال حرب أكتوبر .
.
كما حيا الدول العربية الشقيقة التى وقفت إلى جانب مصر، قائلا "نحن لا ننسى من يقف إلى جانبنا".
وأعرب الرئيس مرسى عن تطلعه إلى مصر جديدة مستقرة تنمو وتنتج .
.
مصر قوية لأبنائها وأحفادها .
.
ينتشر فيها العدل والحرية والإنتاج بعد فتح كل الأبواب مع كل دول العالم ، قائلا "ستكونون جميعا وباقى أبناء مصر فى خير كثير وأنا أرى مستقبلا عظيما لهذه الأمة والشعب والوطن".
وقال "إننا لن نسمح لأحد بالعبث بمقدرات الوطن".
.
داعيا المضللين الذين ليس لديهم من المعلومات ما يكفى إلى أن يعلموا أن مصر تحب أبناءها وعليهم أن يعيدوا التفكير حتى لا يساعدوا الأعداء ، لأن الفعل الخاطئ الخارج عن القانون والدستور والخارج عن الاتفاق العام لا يفيد وإنما يضر، وعلينا أن نتكامل ونحدد أهدافنا ولا نضل عن طريقنا".


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخبار مصر مرسى عدوّنا معروف ونحن له مستعدون - اخبار النهاردة - اخبار اليوم - اخبار مصر - مرسى - القوات المسلحة - السويساخبار مصر و اخبار مصر اليوم وكل الاخبار المصرية اليومية

تعليقات الزوار ()

ناقشني