وفاة أحمد رمزى : أحمد رمزي..من عامل تصوير لنجم شباك السينما

هو الفتى الوسيم للسينما المصرية، اشتهر رمزي بتمثيله لأدوار الشاب الوسيم الذي تحبه الفتيات، وأيضاً الفتى الشجاع الذي يتشاجر فيضرب خصومه ويقضي عليهم، والفتى الرومانسي الذي أصبح فتى أحلام لكل فتاة.
أحمد رمزي، الذي وافته المنية اليوم عن عمر يناهز 82 عام، هو الابن الأصغر لأب مصري وأم أسكتلندية، كان طفلا مدللا بمدرسة الأورمان ثم التحق بكلية فيكتوريا، وبعدها التحق بكلية الطب ليحقق حلم أمه أن يصبح مثل والده، ولكنه لم يبق بها إلا 3 سنوات ثم انتقل إلى كلية التجارة، ولم يستطع أن يكمل تعليمه بها بعد أن انشغل بأعماله الفنية.
رفيقان قررا أن يقتحما مجال السينما، كان عمر الشريف هو الرفيق المقرب من أحمد رمزي، وكانا يراودهما نفس الحلم، السينما، ولكن الأقدار رتبت أن يسبق عمر الشريف رمزي إلى السينما، حيث قابلا الاثنان المخرج يوسف شاهين، واختار شاهين الشريف لبطولة فيلمه، وعمل رمزي في هذا الفيلم كعامل تصوير لكي يحاول اقتحام مجال السينما.
بدأت علاقة رمزي بالسينما كممثل مع رفيق عمره "عمر الشريف"، عندما قرر المخرج حلمي حليم أن يمنحه فرصة البطولة في فيلم أيامنا الحلوة، ومنذ هذا اليوم سطع نجم أحمد رمزي وتنوعت أفلامه ما بين الأكشن والرومانسي، والأفلام التي تناقش مشكلاتنا الشباب.
كوّن رمزي على مدى مشواره الفني الكثير من الثنائيات الفنية فكون فريق مع عبد الحليم حافظ، كما كون ثنائي شهير مع إسماعيل ياسين في الكثير من أفلامه الكوميدية، وكان آخر فيلم قد ظهر فيه الفنان أحمد رمزي "الوردة الحمرا" مع الفنانة يسرا ومن إخراج المخرجة إيناس الدغيدي.
ووافت المنية الفنان أحمد رمزي اليوم، نتيجة اختلال توازنه في حمامه بمنزله الخاص بالساحل الشمالي، عن عمر يناهز 82 عام.


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

وفاة أحمد رمزى أحمد رمزيمن عامل تصوير لنجم شباك السينما - وفاة أحمد رمزى - أحمد رمزى - عامل - السينما - اخبار الفن - اخبار الفن



تعليقات الزوار ()