اخر اخبار مصر اليوم : موظفو التأمينات يهددون بوقف صرف المعاشات على مستوى الجمهورية

استمراراً لمسلسل الإضرابات الفئوية التى تضرب عدداً من المصالح الحكومية، تصاعدت تظاهرات موظفى صندوق التأمينات الاجتماعية بقطاعيه الحكومى والخاص، رفضاً لخصومات الضرائب المقررة على شامل رواتبهم التى وصلت إلى 500 جنيه خصماً من كل موظف، مؤكدين أنه يتم الخصم بنسبة 20% بدلاً من النسبة التى أقرها القانون، وهى 10%.
ونظم الموظفون بعدد من مكاتب المحافظات عدة وقفات احتجاجية متتالية فى القاهرة وجنوب الجيزة وغرب وشرق الإسكندرية والمنيل والمعادى، مطالبين الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، بالتدخل لإنهاء الأزمة، وهددوا بالدخول فى اعتصام مفتوح أمام الوزارة، ثم إضراب عام عن العمل يشمل كل مكاتب التأمينات على مستوى المحافظات، الذى يترتب عليه وقف صرف المعاشات، مطالبين بإحالة قيادات الهيئة للتحقيق معهم فى تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات.
وعلمت «الوطن» أن الوزيرة قررت الاجتماع بالموظفين يوم الأحد المقبل لمحاولة تهدئة الموقف وبحث مطالبهم قبل التصعيد ووقف العمل بالمحافظات.
وقال محمد عبدالمنعم، رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالصندوق الحكومى، لـ«الوطن»: إن مصلحة الضرائب لا يحق لها الخصم من شامل رواتبهم أو ما يسمى كسب العمل، مؤكداً أنهم فوجئوا بخصم الضرائب أكثر من 500 جنيه من كل موظف وأن الخصم شمل العلاوات الخاصة والمكافآت، بالمخالفة للقانون الذى ينص على إعفاء العلاوات الخاصة والحوافز من تحصيل الضريبة.
كما شهدت مدينة رأس غارب إضراباً من موظفى المجلس احتجاجاً على استيلاء بعض الأشخاص على أراضى جمعية الإسكان المخصصة لهم، وأكد اللواء حسام رفعت، رئيس مدينة رأس غارب، لـ«الوطن»، أن إضراب الموظفين جاء اعتراضا منهم على الاستيلاء على الأراضى المخصصة لهم بجمعية الإسكان والبناء، وليس له علاقة بالعمل.
وطالب رئيس المدينة الأجهزة الأمنية بوقف عملية التعدى على أراضى الدولة وأراضى الجمعيات الذى يشترك بها موظفو المجلس منذ عدة سنوات.
وأكد الموظفون أن تخاذل الأجهزة الأمنية أدى إلى استيلاء عدد كبير من الأشخاص على أراضى جمعية الإسكان والبناء، الخاصة بموظفى المجلس دون رادع، وطالب المضربون الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر بفرض السيطرة، ومنع الاستيلاء على أراضى الشباب.
فيما شهدت مدينة الفيوم عدة احتجاجات على ظاهرة فض الإضرابات بالقوة، ونظم العشرات من ممثلى الحركات والأحزاب السياسية وقفة احتجاجية مساء أمس أمام مديرية أمن الفيوم، احتجاجا على فض الاعتصامات بالقوة.
جاءت الوقفة الاحتجاجية بعد تعرض مواطن يدعى حسام أحمد محمد، من مركز سنورس بمحافظة الفيوم، للاعتداء من قِبل الشرطة خلال فض الاعتصام الذى بدأه مساء أمس أمام ديوان عام محافظة الفيوم احتجاجا على عدم استكمال تعاقده مع قطاع الشباب والرياضة، ورفضه لعدم انتمائه إلى جماعة الإخوان المسلمين -على حد قولهم- حيث حُرر محضر ضده بتعديه على الشرطة خلال فض الاعتصام وأحيل إلى نيابة بندر الفيوم التى قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.
وانتقد الدكتور نصر الزغيبى، عضو مجلس الشعب «المنحل» عن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى الديمقراطى عن الفيوم، واقعة التعدى على الشاب من قبل الشرطة، قائلاً: «الإخوان يمارسون سياسة أسوأ من سياسة الحزب الوطنى المنحل».


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخر اخبار مصر اليوم موظفو التأمينات يهددون بوقف صرف المعاشات على مستوى الجمهورية - اخر اخبار مصر اليوم - التأمينات - المعاشات - الجمهورية - اخبار النهاردة - اخبار اليوم - اخبار مصراخبار مصر و اخبار مصر اليوم وكل الاخبار المصرية اليومية

تعليقات الزوار ()

ناقشني