اخر الاخبار المصرية اليوم : ياسر على : محمد مرسى حريص على لقاء أكبر عدد من قادة العالم

أكد الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، حرص الرئيس محمد مرسي على استغلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة للقاء أكبر عدد ممكن من رؤساء الدول والحكومات المشاركة فى إطار تنشيط العلاقات الثنائية وتنشيط الاستثمارات المشتركة بين مصر وكثير من دول العالم.
وقال المتحدث "إن كل جولات الرئيس مرسي الخارجية والجهد الذي يبذله علي المحيط الإقليمي والدولي إنما يستهدف في الأساس تحقيق مصلحة المواطن المصري، ودفع عجلة الاقتصاد المصري، واستعادة دور مصر الإقليمي والدولي، بعد أن عانينا سنوات من تقزيم دور مصر علي كافة الأصعدة".
ويستقبل الرئيس محمد مرسي في وقت لاحق من مساء اليوم بمقر إقامته بنيويورك رئيسة البرازيل، قبل أن يدلي بحديث لقناة "بي بي إس" التليفزيونية، حيث يدير الحوار المذيع شارلي روز.
وأوضح الدكتور ياسر علي المتحدث باسم الرئاسة فى تصريحات له اليوم أن الرئيس مرسي سيتوجه بعد ذلك الى مقر بعثة مصر لدي الامم المتحدة، حيث يعقد لقاء مع رؤساء المنظمات الإسلامية والمسيحية واليهودية فى الولايات المتحدة من بينهم داليا مجاهد واس جوبيلز، ويقام اللقاء برعاية البعثة المصرية لدى الأمم المتحدة فى نيويورك فى إطار الحوار بين الديانات، ثم يلتقي الرئيس بعد ذلك مع وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون بمقر إقامته بنيويورك.
وأشار إلى أن الرئيس مرسي سيحضر صباح غد مأدبة الإفطار يقيمها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لرؤساء الوفود المشاركة اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، يعقبها حضور الرئيس للجلسة الافتتاحية للنقاش العام للدورة 67 للجمعية العامة للأمم المتحدة التى يتحدث فيها الرئيس الامريكي ورئيسة البرازيل وقطر وفرنسا، ثم يبدأ الرئيس مرسي لقاءات ثنائية مع كل من رئيس فرنسا ورئيسة وزراء بنجلاديش ورئيس البنك الدولي ورئيس وزراء أستراليا.
وقال الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس مرسي سيحضر الغداء الذي يقيمه أمين عام الأمم المتحدة لرؤساء الوفود، كما سيحضر بعد ذلك الجلسة المسائية للنقاش فى الجمعية العامة للأمم المتحدة والتى يتحدث خلالها كل من ملك الأردن وباكستان وتركيا.
وأشار إلى أن الرئيس سيشارك بعد ذلك فى الجلسة الختامية للاجتماع السنوى لمبادرة كلينتون حيث يلقي الرئيس كلمة أمام الجلسة ويعقبها حوارا لمدة 15 دقيقة مع الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون حول عملية انتقال السلطة فى مصر، يعقبها كلمة من وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون.
وأضاف أن الرئيس مرسي سيتوجه بعد ذلك إلى مقر الامم المتحدة حيث يجري لقاءات مع كل من رئيسة سويسرا ورئيسة الأرجنتين ورئيس الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة الصربي ميتروفيتش ثم سكرتير عام الامم المتحدة، ثم يعود الرئيس مرسي الى مقر إقامته بنيويورك حيث يدلي بحديث لقناة الحياة التليفزيونية المصرية يديره المذيع شريف عامر.
وأوضح أن الرئيس مرسي سيستهل نشاطه يوم الأربعاء بلقاء مع رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون، ثم يحضر الجلسة الصباحية للنقاش بالجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيلقي كلمة مصر أمام الجمعية والتي تتناول المبادىء التى قامت عليها ثورة 25 يناير، والعمل على تحقيقها وكيفية نظام بناء ديمقراطي فى مصر والوضع الإقليمي والأزمة السورية والقضية الفلسطينية ونظام الأمم المتحدة باعتبار مصر واحدة من الدول المؤسسة للمنظمة وشاركت في اجتماعات سان فرانسيسكو عام 1945 ووضع آليات جديدة لإصلاح المنظومة الدولية.
كما يتناول الرئيس المشكلة التى آثارها الفيلم المسيئ للرسول والحث على منع ازدراء الأديان.
 


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخر الاخبار المصرية اليوم ياسر على محمد مرسى حريص على لقاء أكبر عدد من قادة العالم - اخر الاخبار المصمرية اليوم - ياسر على - محمد مرسى - اخبار النهاردة - اخبار اليوم - اخبار مصراخبار مصر و اخبار مصر اليوم وكل الاخبار المصرية اليومية



تعليقات الزوار ()