اخبار مصر : شلل مرورى فى القاهرة وتكدس الركاب فى المحطات بسبب إضراب الميكروباص

نظم سائقو الميكروباص فى مواقف عبود وشبرا والمظلات والشيخ رمضان إضراباً جزئياً عن العمل أمس للمطالبة بفتح ساعات عمل السرفيس 24 ساعة بدلاً من 14 ساعة يومياً، ، كما توقف سائقو خطوط مدينة السلام وجسر السويس والزيتون وعزبة النخل والمرج عن العمل احتجاجاً على مخالفات المرور والتى وصلت لبعض السيارات 65 ألف جنيه، وأكد السائقون أن هذه المخالفات سجلت أثناء الثورة فى الوقت الذى لم تكن فيه حركة مرورية من الأصل، كما هدد سائقو حلوان والتبين والمعصرة بالعودة إلى الإضراب مرة أخرى بعد تكثيف الحملات المرورية التى قامت بسحب أكثر من 15 رخصة سيارة ميكروباص فى 3 ساعات.

ومن ناحية أخرى شهدت أحياء المنطقة الشمالية بالقاهرة «شبرا - روض الفرج - الزاوية الحمراء - حدائق القبة» تكدساً من الركاب فى الفترة الصباحية بسبب تواصل إضراب سائقى النقل العام بجراجات المظلات والترعة وفى ظل تأخر عملية تقاطر مترو الأنفاق بسبب ارتباك فى حركة التشغيل.

من جانبه، أكد العميد موفق عبدالحميد رئيس مباحث مرور القاهرة، أنه طلب من كل مناديب مواقف الميكروباص على مستوى القاهرة تجميع إيصالات سحب الرخص بسبب انتهاء فترة عمل السرفيس، لمحاولة حل المشكلة، مؤكداً صدور تعليمات من قبل اللواء حسن البرديسى مدير مرور القاهرة بعدم سحب أى رخصة ميكروباص منتهية بسبب عدم تجديد السرفيس لحين توفيق أوضاعها.

وأكد رئيس مباحث المرور أن إدارة مرور القاهرة أرسلت مذكرة بطلبات سائقى الميكروباص إلى محافظة القاهرة وإدارة مشروع السرفيس ووزارة الداخلية مع صدور تعليمات من رئاسة الجمهورية بمتابعة ما تم من إجراءات فى هذا الشأن خلال 48 ساعة.

من ناحية أخرى، طالب عدد من الركاب باستمرار عمل اتوبيسات القوات المسلحة حيث تتميز بانضباط فى أداء الخدمة المتميزة التى فاقت أتوبيسات النقل العام وأيضاً تراجع قيمة التذكرة التى تصل حتى فى الخطوط الطويلة إلى 50 قرشاً، مؤيدين فكرة دخول القوات المسلحة بعمل شركة للنقل الجماعى تخدم مواطنى القاهرة الكبرى بدلاً من شركات النقل الجماعى الموجودة حالياً لسوء الخدمة المقدمة وارتفاع قيمة التذكرة إلى 2 جنيه فى خطوط لا تتعدى 5 كيلو.

كانت القوات المسلحة دفعت بـ 80 أتوبيساً حتى أمس للعمل على الخطوط المتوقفة بسبب إضراب هيئة النقل العام.

وقال المهندس هشام عطية، نائب رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أن جراج إمبابة يعمل بكامل طاقته وبدء انتظام العمل على 38 خطاً كان متوقفاً بسبب إضراب العمال، مؤكداً وجود محاولات لفض الإضراب فى جراجات الترعة والمظلات لعودة عمل الأتوبيسات على 60 خطاً تخدم شمال وشرق القاهرة.

أشار عطية إلى أن هناك تنسيقاً بين هيئة النقل العام والقوات المسلحة على أن تعمل أتوبيسات القوات المسلحة على الخطوط المعطلة بسبب إضراب السائقين.


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخبار مصر شلل مرورى فى القاهرة وتكدس الركاب فى المحطات بسبب إضراب الميكروباص - اخبار مصر - القاهرة - الركاب - الميكروباص - اخبار النهاردة - اخبار اليوم - اخبار مصراخبار مصر و اخبار مصر اليوم وكل الاخبار المصرية اليومية



تعليقات الزوار ()