اخر اخبار مصر اليوم : عبد الله بدر : أهل الفن يمارسون مقدمات الزنا.. و عبد الجليل الشرنوبي : اتق الله ولا تقذف المحصنات

شهد برنامج الحقيقة، على قناة دريم، للإعلامي وائل الابراشي، مشادة بين الشيخ عبدالله بدر، الذي سبق وهاجم الفنانة إلهام شاهين عبر إحدى القنوات الفضائية الدينية، متهما إياها بـ"الزنا والترويج للفاحشة"، وبين عبدالجليل الشرنوبي المنسق العام لجبهة الإبداع، ورئيس التحرير السابق للموقع الإلكتروني لجماعة الإخوان المسلمين، حيث أكد بدر، أن مقطع الفيديو الخاص بنقده أعمال إلهام شاهين لم يعرض بشكل كامل، موضحا أنه وجه رسالة للفنانة بأن تغلق على نفسها بابها وتتوب إلى الله لأن باب التوبة لم يغلق في وجه أحد.
وأضاف بدر، أن ما قاله عن الفنانين هو "توصيف شرعي وليس شتيمة"، وبرر بدر وصفه إلهام شاهين بـ"السافلة الفاجرة" بأنه وصف ورد في القرآن الكريم، واستشهد بقول الله تعالى "وجعلنكم في أسفل سافلين"، وقوله تعالى "الكفرة الفجرة"، مشيرا إلى أنه اضطر إلى مشاهدة المقطع الذي يحوى تصريحات شاهين، بدعوة من أحد المحامين، وبعدها توضأت وصليت وبكيت حزنا لما شاهدته، مؤكدا أن المجتمع عليه أن ينتبه من خطر الفن، وليس العكس.
وهاجم بدر، الشرنوبي، حين استنكر الثاني قول الأول، وتوجيه اتهاماته لإلهام شاهين، حيث قال بدر "عارعليك أن تغضب من الوصف ولا تغضب من أفعالها".
وتبريرا لاتهام إلهام بالزنا، عرض بدر إحدى صورها من أحد الأفلام، قائلا "إن العين لتزني وزناها النظر، واليد تزني وزناها اللمس"، معتبرا أن ما تقدمه شاهين من مقدمات الزنا باسم الفن، مؤكدا أن من حق أي رجل دين تكفير أي شخص، طالما فعل ما يؤدي للكفر، لافتا إلى واقعة تكفير المخرجة إيناس الدغيدي، بسبب تصريحات سابقة لها.
وعلى الجانب الآخر، طلب عبد الجليل الشرنوبي المنسق العام لجبهة الإبداع، من الشيخ عبدالله بدر، مراجعة تصريحاته لأنه متهم بقذف المحصنات، مشيرا إلى أنه لا يجوز أن تتحول قناة دينية لتوزيع الاتهامات على الناس.
وقال الشرنوبي إنه حزين على حال الشيخ عبدالله لأنه تناسى دوره الدعوي وتفرغ لاتهام الناس بالزنا والفجر، وقال له "اتق الله ولا تتلاعب بالألفاظ "، مطالبا شيخ الأزهر بوقف فوضى الفتوى التى يعانيها المجتمع المصري.


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخر اخبار مصر اليوم عبد الله بدر أهل الفن يمارسون مقدمات الزنا و عبد الجليل الشرنوبي اتق الله ولا تقذف المحصنات - اخر اخبار مصر اليوم - عبد الله بدر - الفن - عبد الجليل الشرنوبى - اخبار النهاردة - اخبار اليوم - اخبار مصراخبار مصر و اخبار مصر اليوم وكل الاخبار المصرية اليومية



تعليقات الزوار ()