اخبار مصر : طوارئ بفرعيات الصيادلة لإجبار الشركات على تنفيذ قرار التسعير

تسود حالة من الغضب فى جميع نقابات الصيدلة الفرعية، بسبب اعتراض بعض شركات الدواء على القرار الوزاري رقم 499، والخاص بتسعير الدواء وامتناعهم عن تنفيذه، رغم نشر القرار بالجريدة الرسمية، الأمر الذي دعاها لعقد اجتماعات طارئه وتنظيم جمعيات عمومية طارئة لإجبار الشركات على تنفيذ القرار.

وقرر مجلس نقابة الشرقية خلال الجمعية العمومية التى عقدت، اليوم، على مستوى اللجان النقابية استمرار مطالبة جميع الشركات بالقرار الوزاري ومقاطعة شركتى "فارما أوفرسيز" و"جلوبال نابي" لامتناعهما عن بيع الدواء للصيدليات التى قامت بتنفيذ القرار.

وقرر مجلس نقابة الإسماعيلية مقاطعة جميع شركات الأدوية الرافضة لتنفيذ القرار بداية من 11 سبتمبر ومعاقبة جميع الصيادلة الذين يخالفون القرار بتحويلهم للتحقيق ولجنة تأديب النقابة.

فيما أعلن مجلس نقابة القليوبية عن عقد عمومية طارئة الأحد المقبل لمتابعة مدي تنفيذ قرار رفع هامش ربح الصيدلي تمهيدا لاتخاذ قرارات رادعة قد تصل لمقاطعة شركات الأدوية.

ووزعت نقابة المنوفية بيانا على كافة الصيادلة لمطالبتهم بتنفيذ القرار الوزاري، فضلا عن عقد اجتماعا طارئا السبت المقبل وعقد جمعية عمومية طارئة يوم الثلاثاء 11 سبتمبر المقبل.

ولم يختلف الحال كثيرا فى بورسعيد حيث قررت النقابة مقاطعة شركة ابن سينا وأوفر سيز لامتناعهم عن تطبيق القرار وقيامهم بالتضييق على الصيادلة، بحسب قول نقابة بورسعيد.

وفى كفر الشيخ، قرر مجلس النقابة إرسال إنذارات على يد محضر وإقامة دعاوى قضائية ضد كافة الشركات الممتنعة عن تنفيذ القرار.

ونظمت نقابة البحيرة ورشة عمل حضرها عدد كبير من الصيادلة لمطالبتهم بنشر القرار على أوسع نطاق بصيدليات المحافظة لتطبيقه مع إلزام كافة الصيدليات بإبلاغ النقابة عن الشركات الممتنعة عن تنفيذ القرار.

ومن جانبها، عقد نقابة السويس اجتماعا الأربعاء الماضي قرروا فيه توجيه خطابات لشركات الأدوية للتأكيد على أن أى اعتراض سيؤدي لتوقف التعامل معهم.

وعلى الجانب المقابل، أكد الدكتور مكرم مهنا رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات لـ"الوطن" أن الغرفة فى حالة انعقاد تام خاصة وأن القرار الوزاري مطعون عليه.

ومن ناحية أخرى، حذر الدكتور محسن عبد العليم رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية من إعلانات الأدوية التي تُروّج عبر شاشات الفضائيات، مشيراً إلى أن كافة المستحضرات التي تُبث عبر شاشات الفضائيات "غير آمنة ولا تخضع لأي رقابة من وزارة الصحة كما أنها تسبب أضرارا قد تؤدي إلى الوفاة".


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخبار مصر طوارئ بفرعيات الصيادلة لإجبار الشركات على تنفيذ قرار التسعير - اخبار مصر - الصيادلة - الشركات - التسعير - اخبار النهاردة - اخبار اليوم - اخبار مصراخبار مصر و اخبار مصر اليوم وكل الاخبار المصرية اليومية



تعليقات الزوار ()