اخبار المنوعات : كيف تحافظ على سلامتك في صالات الجيم

إذا كنت من محبي زيارة الصالات الرياضية بانتظام للقيام بالتمارين الرياضية التي تعطي لجسمك مظهراً رشيقاً وتساعدك على بناء عضلات قوية، فبالتأكيد تعرضت في يوم ما لإصابة نتيجة إهمال شخص آخر سبقك في استخدام الآلة الرياضية وترك بعض القطرات من العرق التي تسببت في انزلاقك أو سقوط الدمبل من يدك على قدمك، بهذه المناسبة دعونا نتعرف معاً على عدد من النصائح الأساسية التي يمكن اتباعها للحفاظ على نفسك في مأمن من الإصابة في صالات الجيم.
  1) احصل على بعض التعليمات من الأفضل دائماً أن تحصل على مدرب شخصي لديه درجة علم كبيرة بالتمارين الرياضية وحاصل على شهادات علمية في هذا الأمر، فهذا الشخص سيساعدك في التعرف على التمارين المفيدة وتنفيذها بشكل صحيح وهو أفضل بمراحل من هؤلاء الذين يتواجدون في الصالات الرياضية ويقومون بتوجيه المتدربين بالرغم من إن عملهم الرئيسي هو بيع عضويات الصالة الرياضية!   2) احذر لخطواتك دائماً احذر لخطواتك داخل صالة الألعاب الرياضية، فأنت لا ترغب بالمرور بجوار شخص يحمل الدمبل ومن ثم تجده يسقط على قدميك مسبباً إصابة خطيرة، دائماً حاول السير في الأماكن التي لا يوجد بها زحام ولا أي آلات رياضية حتى تتجنب المشكلات لك وللآخرين.
  3) احذر من الأجزاء المتحركة كن حذراً أثناء أداء التمارين الرياضية من الآلات المتحركة، فأنت لا ترغب بفقد أصابعك أثناء التدريب على رفع الأثقال أو شيء من هذا القبيل.
  4) لا تتحامل على نفسك إذا كان هناك تمرين رياضي جديد تؤديه للمرة الأولى فلا تتعجل في إتقانه وتقوم ببذل مجهود مضاعف حتى لا تشعر بالتعب في يوم العمل التالي، حاول إتقان التمرين في الأسبوع الأول ثم بعد ذلك قم بالتدرب عليه أكثر من مرة حتى تحفظه عن ظهر قلب.
  5) تذكر تعديل الآلات لتناسبك توقف للحظة قبل بدء تدريباتك الرياضية وتأكد من أن حجم الآلات يناسبك، مثل ارتفاع المقعد وطول الساق والقبضة وأجهزة رفع الأثقال، وذلك حتى لا تتعرض لإصابات أنت في غنى عنها.
  6) السيطرة على الآلات الرياضية عندما تقوم بتمارين الدمبل أو رفع الأثقال أو أي شيء من هذا النوع تأكد أنك تمسك بالآلات جيداً حتى لا تسقطها على قدمك أو على أقدام شخص آخر يمر بجوارك.
  7) اطلب المساعدة إذا كنت في حاجة إليها لن تحتاج لهذه العملية في كل الأوقات، ولكن إذا كنت تقوم بتمرين رفع الأثقال وتحتاج إلى بعض المساعدة فاستدع مدربك ودعه يساعدك في رفع الثقل بطريقة صحيحة حتى لا تتعرض للإصابة.
  8) غسل اليدين ممارسة التمارين الرياضية تساعد في تعزيز الجهاز المناعي ولكن هذا لا يمنع وجود البكتيريا داخل الصالات الرياضية، لذلك لا تلمس وجهك أثناء وجودك داخل صالة الألعاب الرياضية واغسل يديك فور انتهاء الفترة التدريبية.
   


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخبار المنوعات كيف تحافظ على سلامتك في صالات الجيم - اخبارب المنوعات - صالات الجيم - اخبار المنوعات - اخبار المنوعات



تعليقات الزوار ()