اخبار كريم أبو زيد : كريم أبو زيد.. الفلاح أبو سيجار.. ويتمدن ببدل ألوان

لم يكسب الفنان الشاب كريم أبو زيد الرهان فى تقديمه لشخصية "الفلاح" فى مسلسل "خطوط حمراء"، بطولة النجم أحمد السقا وإخراج أحمد شفيق، حيث قدم "أبو زيد" دور "كامل" الفلاح، شقيق أحمد رزق الذى يعيش فى الأرياف، وبمرور الأحداث ينتقل للعيش فى القاهرة، ويفتتحان شركة تجارية.
ووقع "أبو زيد" فى فخ الأداء التقليدى للشخصية، سواء فى المرحلة التى كانوا يعيشون فيها فى الأرياف، بطريقة الكلام بلهجة فلاحى ساذجة، أو فى المرحلة التى انتقل فيها للعيش فى القاهرة، وارتدائه مجموعة من البدل والكرافتات والقمصان دون وجود أى تناسق فى الألوان، لكى يظهر فى صورة الفلاح "المتمدن" الذى يريد تقليد أهل المدن فى طريقة ملابسهم، وهو شكل تقليدى دأبت على تقديمه العديد من الأفلام والمسلسلات للسخرية من الفلاح البسيط الذى يأتى للعيش فى المدينة.
شخصية "كامل" التى قدمها كريم أبو زيد فى العمل كانت تحتاج منه إلى تركيز أكثر، خصوصا أنها ليست مبتكرة، وقدمت من قبل فى أعمال فنية سابقة، وبرغم أن الفنان الشاب تفرغ للمسلسل، ورفض المشاركة فى أعمال أخرى حتى يجيد أداء الشخصية، إلا أنه اكتفى بمحاولة تقليد واستنساخ ما قدمه بعض الفنانين من قبل فى ذلك الإطار، وذلك رغم محاولته أن يصبغها فى شكل كوميدى، ومنها حرصه على الإمساك بسيجار غالى الثمن دون أن يشعله.
ويحسب لكريم أبو زيد فقط محاولته التمرد على شخصية الشاب الارستقراطى الشيك، الذى حصره فيها المخرجون والمنتجون فى سينمائيًا وتليفزيونيًا، لكنه لم يقدم جديدا على شخصية "الفلاح" التى اعتاد الجمهور على رؤيتها، وذلك على الرغم من أن أغلب مشاهده كانت مع الفنان أحمد رزق، الذى جسد دور شقيقه فى المسلسل، وقدم شخصية الفلاح بطريقة مبتكرة أضافت له كثيرًا كفنان ولاقت استحسان الجمهور.
يأتى ذلك برغم أن كريم أبو زيد هو ابن المؤلف محمود أبو زيد، وشقيق السيناريست أحمد أبو زيد كاتب العمل، كما أنه درس السيناريو والإخراج بمعهد السينما، وحصل على شهادة البكالوريوس فيهما عام 2002.


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخبار كريم أبو زيد كريم أبو زيد الفلاح أبو سيجار ويتمدن ببدل ألوان - اخبار كريم أبو زيد - كريم أبو زيد - الفلاح - سيجار - اخبار الفن - اخبار الفن



تعليقات الزوار ()