اخبار مصر اليوم: السيسى فاضح العذرية خليفة طنطاوى

اللواء عبدالفتاح السيسي هو مدير المخابرات العسكرية والاستطلاع الذي أصدر الرئيس محمد مرسي قراراً بترقيته اليوم من لواء أركان حرب، إلى رتبة فريق أول ووزير للدفاع، بعد إحالة المشير حسين طنطاوي للتقاعد.





والسيسى أول من اعترف فعليا بإجراء كشوف العذرية، حيث إنه في حواره مع أمين منظمة العفو الدولية، اعترف السيسي بإجراء كشوف فحص العذرية، بحجة حماية الجيش من مزاعم الاغتصاب التي قد تلحق بالجنود بعد الإفراج عن المحتجزات.

وتولى السيسي زمام الامور البلاد بعد سقوط نظام الرئيس المخلوع حسنى مبارك فى 11 فبراير 2011، ولكنه لم يكن تحت اضواء وسائل الاعلام كباقى اعضاء المجلس الذين تعرف عليهم الشعب المصرى خلال عدة لقاءات ومؤتمرات صحفية وتصريحات اعلامية، ويرجع عدم ظهوره لوسائل الاعلام نظرا لطبيعة عمله الخاصة التى تفرض عليه عدم الظهور كثيرا، جاءت تلك القرارات متبوعة من قبلها بالغاء الاعلان الدستورى المكمل الذى اصدره المجلس العسكرى اثناء اقامة الانتخابات الرئاسية، فيما جاءت قرارات مرسى ايضا بمنح المشير طنطاوى قلادة النيبل وتعيينه مستشارا لرئيس الجمهورية.

السيسي هو أول من أعلن صراحة الحاجة إلى تغيير ثقافة قوات الأمن، وأعطى تأكيدات بأن هناك تعليمات بعدم استخدام العنف ضد المتظاهرين وحماية المعتقلين من التعرض للمعاملة السيئة، وأكد أن الجيش لا ينوي اعتقال النساء مرة أخرى.

اتهمه توفيق عكاشة بالتحكم في سلوك أعضاء المجلس العسكري، حيث شن هجوما عنيفا على المجلس وعلى رأسه المشير طنطاوي، متهما إياهم بالخضوع لضغوط المخابرات الحربية ومديره اللواء عبدالفتاح السيسي، حيث اتهم عكاشة السيسي بأنه ينتمي للإخوان المسلمين، وأن بعض أفراد أسرته يرتدين النقاب والجوانتي، وهو ما دفع المجلس للتأكيد على أن ما قاله عكاشة ما هو إلا افتراءات ومحض كذب.


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخبار مصر اليوم السيسى فاضح العذرية خليفة طنطاوى - اخبار النهاردة - اخبار اليوم - اخبار مصر - السيسى - طنطاوى اخبار مصر و اخبار مصر اليوم وكل الاخبار المصرية اليومية



تعليقات الزوار ()