تنسيق الثانوية العامة 2012 المرحلة الثانية : فتح مكاتب التنسيق الإلكترونى لتحويل المغتربين

ينتهى اليوم مكتب التنسيق الالكترونى بالقاهرة وفروعه بالمحافظات من تسجيل رغبات الطلاب المتخلفين ومستنفدى رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد فى المرحلتين الاولى والثانية.





تبلغ أعداد المتخلفين ومستنفدى الرغبات فى المرحلتين الاولى والثانية 6 آلاف طالب وطالبة منهم 2000 طالب وطالبة بالمرحلة الأولى و4 آلاف من المرحلة الثانية، حيث يرشح الطلاب للقبول بالكيات وفقا للحد الادنى الذى قبلته كل كلية ومعهد فى المرحلتين الاولى والثانية.

اضطرت وزارة التعليم العالى إلى إعادة تنسيق القدرات يومى السبت والأحد لسد النقص الشديد فى اعداد الطلاب المقرر قبولهم بكليات التربية الرياضية والتربية الموسيقية والتربية الفنية والتربية النوعية شعبة تربية فنية وتربية موسيقية والفنون التطبيقية والتربية شعبة تربية فنية وشعبة تربية موسيقية والفنون الجميلة فنون وعمارة والسياحة والفنادق.

أكد المهندس أحمد عبد العزيز بدوى رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على مكتب التنسيق استخراج البطاقات يوميًا من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة بعد الظهر خلال المدة المحددة، وذلك ببطاقة رقم جلوس الطالب في امتحان الثانوية العامة للاطلاع عليها وختمها، مع تقديم صورة منها.

واشار عبد العزيز الى بدء التحويل بين الكليات والمعاهد لتقليل الاغتراب بين الكليات المتناظرة وغير المتناظرة  اعتبارا من اليوم وحتى يوم الاربعاء القادم وفقا للشروط التى حددها المجلس الاعلى للجامعات، على أن يسمح للطلاب بالتحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة وطبقا للإمكانيات الاستيعابية للكليات وفى حدود 10% من الأماكن المقررة لكل كلية.

وبالنسبة لطلاب الثانوية العامة المصرية غير المناظرة للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ) وبشرط حصوله على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها وبشرط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت ومثل الكليات التي تقبل الشهادات الفنية. ومثال لذلك طالب قبل بكلية الهندسة جامعة أسيوط ومنطقته الجغرافية (أ) هي محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلى كلية غير كلية الهندسة مثل العلوم رياضة والآداب والتجارة في جامعة طنطا، حيث تقع جامعة طنطا في النطاق الجغرافي (أ).

وبالنسبة لطلاب الشهادات الثانوية المعادلة العربية والأجنبية يسمح بالتحويل إلى كلية غير مناظرة للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ) وبشرط حصوله على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها وبشرط وجود مكان خالي بالقطاع الذى يرغب فى التحويل لأحد كلياته ضمن الأماكن المقررة لكل شهادة على حده وبشرط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت. ومثال لذلك طالب قبل بكلية الهندسة جامعة أسيوط ومنطقته الجغرافية (أ) هي محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلى كلية غير كلية الهندسة مثل العلوم و الآداب و التجارة في جامعة طنطا حيث تقع جامعة طنطا في النطاق الجغرافي (أ) وبشرط وجود مكان خال فى القطاع المراد التحويل اليه مثل العلوم والآداب و التجارة .و يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط وبغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها ومثال لذلك طالب قبل بكلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلى كلية الهندسة جامعة طنطا حيث تقع جامعة طنطا في النطاق الجغرافي (أ) طبقا للأعداد والطاقة الاستيعابية للكليات وترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين للتحويل وفى حدود 10% من الأعداد المقررة لشهادة الثانوية العامة أو الفنية أو المعادلة الأجنبية أو العربية والطاقة الاستيعابية للكلية المطلوب التحويل إليها.

ويكون التحويل من وإلى الكليات الفريدة في القطاعات المختلفة وتشمل في القطاع الهندسي كلية هندسة البترول والتعدين بالسويس و كلية الهندسة الالكترونية بمنوف و كلية هندسة الطاقة بأسوان و كلية التخطيط العمراني بالقاهرة ، وتشمل في القطاع الطبيكلية طب الإسماعيلية يكون بنظام التحويل غير المناظر فقط وبشرط استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل منها أو إليها.



 


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

تنسيق الثانوية العامة 2012 المرحلة الثانية فتح مكاتب التنسيق الإلكترونى لتحويل المغتربين - تنسيق الثانوية العامة 2012 المرحلة الثانية - التنسيق الالكترونى - المغتربين - اخبار النهاردة - اخبار اليوم - اخبار مصراخبار مصر و اخبار مصر اليوم وكل الاخبار المصرية اليومية



تعليقات الزوار ()