اخبار مصر اليوم: مصادر في الإخوان: قرار بإغلاق الفراعين والقبض على عكاشة خلال ساعات

قالت مصادر إخوانية إن أحد أسباب قرار الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، بإحالة اللواء مراد موافى رئيس المخابرات إلى التقاعد، هو ضرب الدولة العميقة، بعد وصول معلومات "أن هناك جهات سيادية لا تساند الرئيس وتدعم الدعوات لمظاهرات 24 أغسطس، للمطالبة بحل جماعة الإخوان وعزل مرسى، وحرق مقار الجماعة، لذلك سعى الرئيس لإجهاض هذه الدعوات"، حسب المصادر.
وكشف عبد المنعم عبد المقصود، محامى جماعة الإخوان ، أن هناك قرارا سيصدر من وزير الاستثمار، خلال ساعات بإغلاق قناة الفراعين، والتى يرأسها توفيق عكاشة، صاحب الدعوة لمظاهرات 24 أغسطس، ومن المحتمل إلقاء القبض عليه، بعد إهداره لدم رئيس الجمهورية.
كان مكتب الإرشاد عقد اجتماعا له، وقال القيادى الإخوانى المهندس على عبد الفتاح، ، "يجب أن يبعد رجال أمن الدولة والمخابرات عن 24 أغسطس لأن هذا لعب بالنار وأول ما سيحرق أحد سيحرقهم، والشعب واعٍ جيدا للمكائد والشائعات التى يطلقها الإعلام الذي ارتبط بالفلول".
وتزامن هذا مع تصريحات الدكتور عصام العريان، القائم بأعمال رئيس الحزب عقب تقاعد موافى قال فيها "على خفافيش الظلام الذين لم يستمعوا لنداء المصالحة الوطنية أن يلتزموا اﻷدب من تولى حمايتهم أصبح فى خبر كان"، وأضاف فى تصريحات له "الشعب سيقول كلمته باستمرار".
وأعتبر أن قرارات مرسى بتقاعد موافى ومحافظ شمال سيناء استجابة لمطالب شعبية وسياسية خطوة فى طريق استكمال اهداف الثورة، موضحا أن هذه قرارات عاجلة تتبعها سياسات جديدة برؤية وطنية لسيناء وأهلها وفلسطين وشعبها والعصابات المحمية بالنفوذ والتراخى فى حماية اﻷمن القومى إرادة شعب، مشيرا إلى أن بها رسالة لكل مسؤول بإن مصر لها رئيس وشعب لهم إرادة وإذا لم يلبوا إرادة الشعب اتركوا مواقعكم وإﻻ فالعزل فى انتظاركم فإنه لا للأيادى المرتعشة.
مشددا على أن دعم الرئيس واجب وطنى فى كل مكان بمصر، معتبر أن مرسى بدأ ولايته بشكل فعلى، وقال "بقرارات مرسى اليوم وقبل 40 يوما بدأ الرئيس يمارس سلطة العزل بعد ان عين حكومته هل نقول ان هذه هى بداية وﻻيته؟".
وأوضح إن اختيار السفير رفاعة الطهطاوى، رئيسا لديوان رئيس الجمهورية اختيار موفق لرجل من سلك دبلوماسى وعائلة عريقة.
وعلق على التغييرات الصحفية بقوله "أسماء رؤساء تحرير الصحف صدرت وجميعهم من أبناء المؤسسات وليس منهم أى منتسب للإخوان، فليصمت المنافقون، والشعب يريد صحافة تعبر عن اختياراته".
نقلا عن الوطن


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخبار مصر اليوم مصادر في الإخوان قرار بإغلاق الفراعين والقبض على عكاشة خلال ساعات - اخبار النهاردة - اخبار اليوم - اخبار مصر - الفراعين - عكاشة - الاخوان - الحرية و العدالة - القبضاخبار مصر و اخبار مصر اليوم وكل الاخبار المصرية اليومية

تعليقات الزوار ()

ناقشني