اخبار مصر : صلاح عبدالمقصود : لا لـ أخونة الإعلام.. وسأسعى لإعلام يعبر عن الشعب وإطلاق الحريات

قال الكاتب الصحفى صلاح عبدالمقصود، وزير الإعلام الجديد إنه سيسعى لإعلام يعبر عن الدولة والشعب مع إطلاق الحرية الإعلامية الكاملة، ونفى، أن يكون توليه هو اتجاه لـ«أخونة الإعلام».
وأضاف خلال حواره مع «الوطن» أنه سيبذل جهده لحل مشاكل العاملين فى ماسبيرو وتطوير الأداء المهنى لهم»، وشدد على أن التليفزيون المصرى سيكون للدولة، وأعرب عن فخره لكونه كان أحد مستشارى حملة الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، التى اعتبرها نجحت رغم الصعوبات والعراقيل وحرب الشائعات والأكاذيب التى أُطلقت ضدها.
وإلى نص الحوار: * البعض يتخوف من أخونة الإعلام بعد توليك وزارة الإعلام، فما ردك؟ - نريد إعلاماً يعبر عن الدولة والشعب بجميع أطيافه وتياراته وأحزابه، لكى ننتقل من إعلام الحكومة إلى إعلام الشعب والدولة، لذلك سأعمل على إطلاق حرية الإعلام بأقصى ما يمكن حتى يسهم فى نهضة مصر وإقلاعها نحو المستقبل، وأنا جئت لمهمة تطوير الإعلام ودفعه للأمام ورفع المعوقات التى تعترض طريقه ليأخذ دوره فى التنمية والنهضة والتأسيس لدولة الحرية والكرامة والعدالة.
* البعض يرى أنك جئت وزيراً للإعلام لأنك كنت متحدثا باسم حملة الدكتور مرسى، فما ردك؟ - أنا أفخر بأنى كنت أحد مستشارى حملة الدكتور مرسى، التى نجحت رغم الصعوبات والعراقيل وحرب الشائعات والأكاذيب التى أطلقت ضدها، وهذا النجاح والخبرة نريد أن نفيد بها الإعلام المصرى، ويأتى معها خبرتى فى نقابة الصحفيين على مدار 4 دورات متتالية، وتأسيسى كل المشاريع الكبرى فى النقابة، مثل مشروع علاج الصحفيين وأسرهم وصندوق التكافل، وأدائى النقابى والمهنى فى مواجهة التضييق على الإعلام وكبت الحريات، والمعركة التى خضناها فى النقابة لإلغاء قانون اغتيال الصحافة رقم 93 لسنة 95، وإلغاء المواد التى تجيز الحبس فى قضايا النشر، لذلك فأنا أفخر بأن تكون هذه المعارك فى خلفيتى وأنا أدير جهاز الدولة للإعلام.
* كيف ستتعامل مع أزمة العاملين فى ماسبيرو؟ - سألتقى بهم وسأبذل كل جهدى لحل مشاكلهم وتذليل العقبات وتطوير الأداء المهنى وحل المشكلات التقنية التى يعانى منها مبنى ماسبيرو.
* كيف سيكون وضع التليفزيون المصرى؟ - سيكون تليفزيون الدولة بكل مكوناتها، وسأسعى إلى أن يجد كل مواطن مكاناً له فى هذا التليفزيون للتعبير عن همومه وقضاياه، لذلك سأتعاون مع الجميع حتى يأخذ الإعلام المصرى مكانته اللائقة به، والتليفزيون غنى بالكفاءات وهو رائد لكل التليفزيونات العربية والإسلامية، وأيضاً بتراثه الإعلامى والدرامى والبرامجى، والإذاعة المصرية تمتلك كنوزاً إعلامية نريد الحفاظ عليها وتحسين استثمارها، والتليفزيون ملىء بالكفاءات المهنية، ويكفى أن نعلم أن كل القنوات الخاصة تعتمد على التليفزيون والإذاعة سواء فى مجالات الإعداد والتقديم أو التصوير والإضاءة والإخراج.
* هل سيكون هناك لقاءات قريبة مع رؤساء تحرير الصحف للاستماع إلى آرائهم؟ - سيكون هناك لقاء قريباً، وسأعمل على تعاون وزارة الإعلام مع الإعلام المكتوب والإلكترونى والخاص حتى نسهم فى بناء مصر الجديدة.


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخبار مصر صلاح عبدالمقصود لا لـ أخونة الإعلام وسأسعى لإعلام يعبر عن الشعب وإطلاق الحريات - اخبار مصر - صلاح عبد المقصود - الإعلام - اخبار النهاردة - اخبار اليوم - اخبار مصراخبار مصر و اخبار مصر اليوم وكل الاخبار المصرية اليومية

تعليقات الزوار ()

ناقشني