مسلسل الخواجة عبد القادر : مؤلف "الخواجة عبدالقادر" : قصة المسلسل حقيقية لمهندس ألماني جاء للعمل بسوهاج واعتنق الإسلام

قال السيناريست عبدالرحيم كمال، مؤلف مسلسل "الخواجة عبدالقادر"، الذي يعرض حاليا إن قصة المسلسل حقيقية، لافتا إلى أن الخواجة عبدالقادر ألماني الجنسية، وليس إنجليزيا كما هو موجود في المسلسل، حيث إنه قدم لمحافظة سوهاج للعمل كمهندس واعتنق الإسلام.
وأوضح عبدالرحيم لـ"بوابة الأهرام" أن فكرة المقام لم تكن موجودة في القصة الحقيقة، وإنما كانت الفكرة في اختيار الخواجة البقاء بالصعيد وعدم العودة لوطنه، لافتا إلى أن المسلسل لايطرح صراعا مع السلفيين في الشخصيات التي تحاول هدم "المقام" بقدر مايرد الأشياء لأصولها الحقيقة بالحب، مشيرًا إلى أن فكرة بناءة هي حب المكان، وما بني بالحب لا تستطيع أن تهدمه أي يد بشرية.
وأكد مؤلف المسلسل، أن المسلسلات التاريخية لا تطمح إلى بعث الأشخاص وإحيائهم بقدر ما تطرح عن التساؤلات الإنسانية، التي تطرح في جميع الأزمنة والحقب التاريخية، التي عاشوا فيها وهي تساؤلات تختص عن كيفية الحب والبحث عن السكينة والطمأنينة المفقودة.
وأضاف مؤلف المسلسل، أن فكرة التصوف الموجودة في المسلسل توصلنا للحقيقة الخالدة في الدين الإسلامي: "فالله لاتسعه السموات والأرض وإنما يسعه قلب إنسان مؤمن"، لافتا إلى أن الأصل في كتابة مسلسلاته هو الأدب، حيث يرى أن الحضارة الغربية المجنونة قتلت أبناءها في حروب عالمية وهي تنهب خيرات الشرق، والتي يمثلها عصر الخواجة عبدالقادر.
ونفى عبدالرحيم، ما يثار من النقاد أن يكون تأثر بأدبيات الروائي العالمي بولوا كويلهوا، مؤكدًا أن بضاعة بولوا كويلهوا ردت إلينا فهو كان يتخذ من روح الشرق استلهاما لبناء عالمه الروائي.
- تابعنا على لمعرفة أحدث أخبار قنا .


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

مسلسل الخواجة عبد القادر مؤلف الخواجة عبدالقادر قصة المسلسل حقيقية لمهندس ألماني جاء للعمل بسوهاج واعتنق الإسلام - مسلسل الخواجة عبد القادر - الخواجة عبد القادر - مهندس - سوهاج - الإسلام - اخبار الفن - اخبار الفن

تعليقات الزوار ()

ناقشني