اخبار مصر اليوم : طنطاوى: ولاء القوات المسلحة لشعب مصر

قال المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة: "إن ولاءنا الكامل لشعب مصر وأرضها، وإن كرامة المواطن المصرى فوق كل اعتبار".
وأضاف طنطاوى، خلال لقائه قادة وضباط القوات المسلحة بالجيش الثانى الميدانى اليوم الثلاثاء، أن تلك اللحظة التاريخية التى نعيشها والفارقة فى عمر هذا الوطن العظيم تتطلب تحقيق المصالحة الوطنية من الجميع وإعلاء مصلحة الوطن فوق أى انتماء سياسى أو مصالح شخصية.
ونوه بالدور الوطنى العظيم الذى قامت به القوات المسلحة والذى سيذكره التاريخ بكل التقدير والفخر لرجالها الذين تحملوا الكثير من أجل العبور بالوطن من هذه المرحلة الدقيقة، مشددا على أن القوات المسلحة هى أساس الصدق والوطنية وأنها نفذت ما أكدته منذ بداية الفترة الماضية من أنها لا تنحاز لطرف على حساب آخر وأن الكلمة العليا هى لشعب مصر.
وأكد حرص القوات المسلحة على إقامة العملية الديمقراطية، قائلا: إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة أوفى بعهده بتسليم السلطة إلى سلطة منتخبة بإرادة شعبية من أجل بناء دولة ديمقراطية.
مؤكدًا أن مصر قادرة على تخطى جميع المشاكل والصعوبات الاقتصادية وأن لديها من الإمكانات ما يمكنها من الانطلاق بقوة نحو الأمام وضرورة تضافر وتوحد جميع فئات الشعب فى ظل عودة الأمن والاستقرار.
وطالب طنطاوى الجميع بتفهم أبعاد الموقف السياسى الذى تمر به البلاد، داعيا كل فئات الشعب المصرى والقوى السياسية والشباب لعدم الانسياق وراء الدعوات المغرضة والمعلومات المغلوطة والإشاعات التى لا تعلى مصلحة الوطنى وتهدف إلى الوقيعة بين شعب مصر العظيم وقواته المسلحة وإعاقة الاستقرار لبناء الدولة المصرية واستكمال مسيرة الديمقراطية.
وأشاد المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالدور العظيم الذى يقوم به رجال القوات المسلحة فى الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومى فى الداخل والخارج ونجاحهم فى تأمين العملية الانتخابية لانتخاب رئيس الجمهورية بشفافية ونزاهة.
وقال طنطاوى: إن القوات المسلحة جزء أصيل من الشعب العظيم وقدمت نموذجا فريدا للعالم فى دعم وحماية الثورة وأن الشعب المصرى يقدر لأبنائه من رجال القوات المسلحة دورهم وأدائهم لمهامهم الوطنية بشرف وأمانة.
.
مؤكدا ضرورة الالتزام بالانضباط وضبط النفس لأقصى درجة ممكنة تجسيدا للثقة.
وشدد على ضرورة الاهتمام بالتدريب المستمر والمحافظة على الأسلحة والمعدات والمركبات لتكون القوات المسلحة فى أعلى درجات الاستعداد القتالى من أجل حماية حدود مصر على جميع الاتجاهات الاستراتيجية ، واستمرار التطوير فى نظم التسليح الحديثة لجميع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة للوصول إلى أعلى المستويات.
وأدار طنطاوى حوارا مع عدد من القادة والضباط استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم عن تطورات الأوضاع الداخلية والخارجية وتداعياتها على أمن واستقرار مصر ، وتأثيرها على عملية التحول الديمقراطى وبناء مؤسسات الدولة وانعكاس ذلك على الاقتصاد.
كما أشاد بما لمسه من الفهم الواعى والإدراك الصحيح للقادة والضباط لكل ما يدور من أحداث ومتغيرات وتأثيرها على أمن مصر القومى، وطالبهم بالحفاظ على روحهم المعنوية العالية وعدم التأثر بأى أحداث أو تصريحات أو أقاويل تسعى للنيل من دورهم الوطنى للحفاظ على أمن الوطن واستقراره.
حضر اللقاء الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخبار مصر اليوم طنطاوى ولاء القوات المسلحة لشعب مصر - اخبار النهاردة - اخبار اليوم - اخبار مصراخبار مصر و اخبار مصر اليوم وكل الاخبار المصرية اليومية



تعليقات الزوار ()