اخبار الان : النســـور: طرد ســـفـير إســـرائيل لن يخدم الشهيد زعيتر

اخبار الان قال رئيس الوزراء "اخبار الان" الاردني الدكتور عبـدالله النســـور إن مـوضوع ســـحب ســـفـير الاردن مـن تل ابـيب وطرد الســـفـير الإســـرائيلي مـن عمـان، ردًا على مـقتل القاضي الاردني مـن اصل فـلســـطيني الشهيد رائد زعيتر ، يشكل مـن وجــهة نظر الحكومـة اســـتبـاقا لنتائجـ التحقيق المـشترك ولا يخدم مـســـار هذه القضية".
اخبار الان وذكر "اخبار الان" النســـور- امـام مـجــلس النواب الاردني اليومـ/الثلاثاء/- ان مـوضوع التحقيق المـشترك فـي حادث مـقتل القاضي زعيتر على يد عناصر مـن جــيش الاحتلال الإســـرائيلي على الجــانب الفـلســـطيني المـحتل مـن جــســـر المـلك حســـين قبـل اســـبـوع ، قد بـدا بـالفـعل وبـمـشاركة النيابـة العامـة ومـندوبـين عن وزارتي الخارجــية وشئون المـغتربـين والداخلية والقوات المـســـلحة الاردنية.
اخبار الان جــاء ذلك "اخبار الان" خلال الجــلســـه التي خصصها المـجــلس اليوم للاســـتمـاع ولمـناقشه رد الحكومـه على مـطالبـات النواب بـاتخاذ إجــراءات حاســـمـه ردا على جــريمـه قتل القاضي زعيتر ، حيث كان قد مـنحها مـهله قدرها أســـبـوع لتنفـيذ مـطالب مـتعدده على رأســـها طرد الســـفـير الإســـرائيلي وســـحب ســـفـير الأردن مـن تل أبـيب والإفـراجـ عن الجــندي المـســـرح أحمـد الدقامـســـه.
اخبار الان ونبـه إلى "اخبار الان" ان مـوضوع ســـحب او طرد الســـفـراء قد يشكل فـرصة بـالنســـبـة للحكومـة الإســـرائيلية للاندفـاع المـتحرر مـن كل القيود فـي إجــراءاتها الاحادية وغير الشرعية المـســـتهدفـة للقدس الشرقية المـحتلة ومـقدســـاتها الإســـلامـية والمـســـيحية ومـســـاعيها الرامـية لتهوديها وإلى تعمـد الإمـعان فـي إعاقة عمـل الاوقاف فـيها.
اخبار الان وقال "إن هذا المـوضوع مـن "اخبار الان" شانه ايضا إنهاء الجــهد الذي تبـذله الحكومـة مـن خلال ســـفـير الاردن هناك فـيمـا يخص مـوضوع الســـجــناء الاردنيين فـي الســـجــون الإســـرائيلية لجــهة مـتابـعة امـورهم والعمـل على تحســـين اوضاعهم والجــهد ، الذي يقوم بـه ســـفـيرنا وذلك فـي إطار عمـلنا المـتواصل والدؤوب الرامـي إلى الإفـراجـ عنهمـ".
اخبار الان "اخبار الان" واضاف "ســـيؤثر هذا المـوضوع ســـلبـا على قدرتنا على مـتابـعة مـســـار المـفـاوضات بـشكل شامـل ومـع الاطراف جــمـيعها ويحد مـنها بـشكل خطير ويقلص قدرتنا بـالتاثير عليه بـشكل يصون ويحقق المـصالح الاردنية العليا المـرتبـطة بـالقضايا الجــوهرية كافـة ويجــســـد حقوقنا فـي هذه القضايا ويحمـيها وخصوصا قضيتي اللاجــئين والقدســـ".
اخبار الان "اخبار الان" .
اخبار الان مـتســـائلا كيف نرفـع "اخبار الان" ايدينا فـي هذا الوقت الحرجـ الذي ننتظر فـيه بـيان وزير الخارجــية الامـريكي جــون كيري؟.
اخبار الان واكد رئيس "اخبار الان" الوزراء الاردني التزام حكومـته بـإحاطة مـجــلس النواب علمـا بـمـســـار وتطورات التحقيق هذا بـشكل مـنتظم حتى انتهائه وتقديم التقرير النهائي بـشانه.
اخبار الان "اخبار الان" .
اخبار الان مـشددا على ان نتيجــة "اخبار الان" التحقيق ليســـت امـرا فـرعيا بـل هي امـر تترتب عليه تبـعات قانونية عمـيقة حول المـســـئولية والمـحاســـبـة الجــزائية والتعويض.


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخبار الان : النســـور: طرد ســـفـير إســـرائيل لن يخدم الشهيد زعيتر - اخبار النهاردة - اخبار الان

تعليقات الزوار ()

ناقشني