اخر الاخبار : اختفـاء الطائرة المـاليزية اكبـر الغاز حوادث الطيران

أوضح مـتحدث بـاســـم "اخر الاخبار" البـيت الأبـيض أن دائره البـحث عن الطائره المـاليزيه المـفـقوده مـنذ أســـبـوع تقريبـًا، قد تشمـل مـنطقه بـحث جــديده فـى المـحيط الهندى، وذلك اســـتنادًا إلى مـعلومـات تطرح نظريه انحراف مـســـار الطائره نحو الغرب بـعد ســـاعه مـن إقلاعها مـتوجــهه إلى بـكين.
وقال المـتحدث بـاســـم "اخر الاخبار" البـيت الابـيض جــاى كارنى بـانه "اســـتنادًا إلى بـعض المـعلومـات الجــديدة التى قد لا تكون قاطعة، قد يتم فـتح مـنطقة بـحث جــديدة فـى المـحيط الهندى".
ولم يحدد "اخر الاخبار" "كارنى" طبـيعة المـعلومـات الجــديدة، كمـا لم تصدر توضيحات مـن المـســـؤولين المـاليزيين بـعد.
كانت مـصادر مـطلعة على "اخر الاخبار" مـجــرى عمـليات البـحث قد اوضحت ســـابـقًا ان الاقمـار الصناعية التقطت إشارات إلكترونية خافـتة مـن الطائرة بـعد فـقدان الاتصال بـها عبـر الرادارات، ولكن الإشارات لم تقدم اية مـعلومـات حول وجــهة الطائرة او مـصيرها.
ولكن هذه "اخر الاخبار" الإشارات تؤكد ان نظام الصيانة لكشف الاخطاء وإصلاحها كان مـفـعلاً فـى الطائرة، وقادرًا على الاتصال مـع الاقمـار الاصطناعية بـعد فـقدان الاتصال مـع مـركز المـراقبـة الجــوية.
وهذه "اخر الاخبار" الإشارات المـلتقطة يتم إرســـالها كل ســـاعة، وقد اســـتقبـلت الاقمـار الاصطناعية خمـس او ســـت إشارات.
ولكن الإشارات وحدها لا "اخر الاخبار" يمـكن اعتبـارها دليلاً قاطعًا على ان الطائرة كانت لا تزال فـى الجــو، حســـب مـا اوضح المـصدر، واوضحت الســـلطات المـاليزية ان آخر اتصال مـع الطائرة كان اثناء تحليقها نحو الشمـال بـاتجــاه خليجـ تايلاند.
"اخر الاخبار" بـينمـا تظهر الرادارات العســـكرية ان مـســـار الطائرة قد يكون انحرف بـشدة نحو الغربـ، واجــتاز شبـه جــزيرة مـلايو بـاتجــاه بـحر "اندامـان" غربـى تايلاند فـى المـحيط الهندى.
"اخر الاخبار" وتعتبـر حادثه اختفـاء الطائره المـاليزيه (بـوينجـ 777) مـن أعقد ألغاز حوادث الطيران فـى التاريخ حتى الآن، وبـالرغم مـن اشتراك مـجــمـوعه مـن الدول فـى عمـليات البـحث المـســـتمـره مـنذ أســـبـوع، وذلك بـاســـتخدام عدد كبـير مـن البـواخر والطائرات وحتى الأقمـار الاصطناعيه، لم يظهر أى دليل واضح على مـكان ســـقوط الطائره، أو مـعلومـات توضح ســـبـب اختفـائها.


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخر الاخبار : اختفـاء الطائرة المـاليزية اكبـر الغاز حوادث الطيران - اخبار النهاردة - اخر الاخبار

تعليقات الزوار ()

ناقشني