اخر اخبار ليبيا اليوم : انفجار قذيفة قرب قنصلية تونس في بنغازي

اخر اخبار ليبيا اليوم أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية" بانفجار قذيفة قرب القنصلية التونسية في بنغازي شرق ليبيا، ليلة الأحد، مما أدى إلى أضرار طفيفة في سورها الخارجي، وترك الانفجار حفرة أمام القنصلية، دون وقوع أي ضحايا.
وأوضح ضابط شرطة في المكان أن الانفجار ناجم عن إطلاق قذيفة آر بي جي اخر اخبار ليبيا اليوم من جهتها نقلت وكالة الأنباء التونسية الحكومية عن مدير الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية التونسية عبد القادر الساحلي، أن الانفجار ناجم عن "صاروخ حراري سقط عشية السبت على بعد بضعة أمتار من مقر القنصلية" اخر اخبار ليبيا اليوم وأضاف أن الانفجار "لم يخلف أضرارا بشرية أو مادية"، مؤكدا أن أجهزة الأمن الليبية باشرت التحقيق في الحادث.
والقنصلية التونسية هي إحدى البعثات الدبلوماسية القليلة التي ما زالت تعمل في بنغازي اخر اخبار ليبيا اليوم وأدى تزايد الهجمات على البعثات الدبلوماسية الأجنبية في بنغازي، لا سيما الغربية منها، إلى إغلاق غالبيتها.
وكان أضخم تلك الهجمات ذاك الذي استهدف في 11 سبتمبر 2012 القنصلية الأميركية وقتل فيه السفير الأميركي كريس ستيفنز وثلاثة أميركيين آخرين اخر اخبار ليبيا اليوم وغالبا ما تنسب هذه الهجمات إلى مجموعات "متشددة"، لكن أحدا لم يتبن أيا منها.
ويعود آخر هجوم ضد بعثة دبلوماسية في بنغازي إلى أكتوبر الماضي، وقد استهدف القنصلية السويدية اخر اخبار ليبيا اليوم


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخر اخبار ليبيا اليوم : انفجار قذيفة قرب قنصلية تونس في بنغازي - اخبار النهاردة - اخر اخبار ليبيا اليوم

تعليقات الزوار ()

ناقشني