اخبار المشاهير:صور جاكي شمعون العارية تثير البلبلة الإجتماعية والدبلوماسية

 جاكى شمعون أثارت المتزلجة اللبنانية، جاكي شمعون، البالغة من العمر 22 عاماً، التي تشارك في الألعاب الأولمبية الشتوية في "سوتشي" الروسية بلبلة في الوسط الرياضي اللبناني، بعدما انتشرت صورها، التي تبدو فيها شمعون شبه عارية.
وقد أصبح الأمر متداولاً، بعدما نشر أحد الأشخاص "فيديو" لجاكي على "اليوتيوب"، وهي تنزع ملابسها الرياضية تدريجياً، لتصبح شبه عارية، في الوقت الذي حرصت فيه على اتخاذ وضعيات تصوير مختلفة أمام الكاميرا.
المتزلجة اللبنانية التي تعيش في سويسرا، والتي تمثل لبنان في الأولمبياد الشتوي، أوضحت في بيان انتشر على المواقع اللبنانية، أن هذه الصور تمّ التقاطها في فاريا، أثناء جلسة تصوير خاصّة لصالح مجلة رياضيّة نمسوية، كانت تحضّر لروزنامة تضمّ عدّة رياضيين من عدة بلدان، وأكدت أنّ هذه الصور قديمة، وعمرها 3 سنوات.
وأعربت "جاكي" عن حزنها الشديد لانتشار الصور، طالبةً من أي شخص إيقاف نشرها؛ الأمر الذي سيساعدها في التركيز على أدائها في الألعاب.
وبالرغم من إعرابها عن محبتها لتلك الصور، إلا أن جاكي اعتذرت إلى كل اللبنانيين بالقول: "لبنان بلد محافظ، وهذه ليست الصورة التي تعكس ثقافتنا.
أتفهّم تماماً إذا ما رغبتم في توجيه الانتقادات".
وفي إحصاء نشر في أحد البرامج التلفزيونة، ظهر أنّ 81 بالمئة من اللبنانيين لا يعتبرون أنّ "جاكي" قد شوّهت صورة لبنان في الخارج، وأتى ذلك بعد تضارب الأراء على المواقع الاجتماعية بين معارض لاعتذارها ومؤيّد له.
ولكن جاكي في المقابل صرّحت بأنها لم تندم على التقاط هذه الصور، بل استمتعت بالتحربة، وأضافت أنها تحبّ تلك الصور، برغم أنها لم تقدّم صورة مثالية عنها.
قضية جاكي استدعت تدخلاً من وزير الشباب والرياضة اللبناني، الذي اتصل برئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همّام، وطلب منه إجراء الإجراءات اللازمة حفاظاً على صورة لبنان وسمعته دولياً.
ولكن مصدراً أولمبياً كشف لوكالة "فرانس برس" أن أمر إخراج جاكي من المسابقة لن يحصل، لأنّ هذه الصور تتعلق بحياتها الشخصية، ولم تلتقطها أثناء دورة الألعاب الأولمبية.
وحسب مصادر موثوقة، فقد عقدت اللجنة الأولمبية عصر يوم الثلاثاء اجتماعاً طارئاً للبحث في موضوع المتزلجة التي تمثل لبنان، ضمن البعثة الرياضية الرسمية إلى الألعاب الأولمبية.
يذكر أن جاكي هي بطلة لبنان في التعرج، والثالثة في التعرج الطويل، لموسم 2012-2013، وستشارك في سباق التعرج الطويل للسيدات في 18 شباط/فبراير الحالي، وفي سباق التعرج في 21 شباط.








موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخبار المشاهيرصور جاكي شمعون العارية تثير البلبلة الإجتماعية والدبلوماسية - اخبار الفن - اخبار النهاردة - جاكى شمعون

تعليقات الزوار ()

ناقشني