اخر اخبار مصر النهاردة : محمد البرادعى : سأقاطع جولة الإعادة.. ونجاح محمد مرسى أو أحمد شفيق سيحدث انفجارًا

أكد الدكتور محمد البرادعى، وكيل مؤسسى حزب الدستور، على مقاطعته لجولة الانتخابات الرئاسية.
.
قائلا: لن أدلى بصوتى فى جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية، ولن أعطى مشروعية لانتخابات غير ديمقراطية، موجها حديثه إلى أنصاره "لديكم الحرية فى اختيار ما تريدون وكل له شخصيته المستقلة"، مؤكدا أنه لن يوجه أحداً فى المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية، ويجب على الجميع أن يحكموا ضمائرهم ويفعلوا ما يرونه صحيحًا.
وأضاف البرادعى، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى فى برنامج "هنا العاصمة"، الذى يعرض على قناة "السى بى سى"، لا أفرض على أنصارى أن يختاروا أيا من الدكتور محمد مرسى أو الفريق أحمد شفيق، فى انتخابات الإعادة ولهم حرية الاختيار، قائلا: "أنا أقود أحرارا ولا أقود ميليشيات".
وأوضح البرادعى أنه إذا وصل مرشح الإخوان الدكتور محمد مرسى للرئاسة سيحدث انفجارا، ولكنه سيكون أقل وطأة من الذى سيحدث لو وصل الفريق أحمد شفيق للرئاسة، مضيفا أن الإخوان جزء من العملية الانتخابية وعلينا احترام وقبول نتيجة الصندوق طالما الانتخابات تمت بشكل نزيه.
وطالب البرادعى المجلس العسكرى والقوى السياسية والمرشحين للرئاسة بالتوافق على فكرة الرئيس الانتقالى لمدة عام، وأن يتضمن ذلك خلال الدستور الجديد على أن تقام انتخابات رئاسية وبرلمانية جديدة طبقا للدستور الجديد، مؤكدا فكرة الرئيس المؤقت لحين كتابة الدستور ستمنع الصدام وستهدئ الاحتقان وسيكون الجميع فائزين.
.
قائلا: "لابد أن نتقى الله فى وطننا وأن يتم إعلان انتخابات حقيقية برلمانية ورئاسية بعد عام من الدستور، "مطالبا بالضغط الشعبى على عدم دستورية الانتخابات الرئاسية، وإقامة انتخابات بعد تحديد صلاحيات الرئيس القادم مع دستور جديد.
وأكد البرادعى أنه لن يقابل الفريق أحمد شفيق من قبل، مضيفًا، أنه ليس لديه مانع أن يقابل الإخوان والدكتور محمد مرسى، مؤكدا أنه لن يقبل أى منصب تنفيذى فى المرحلة القادمة وسيكتفى بعمله مع الشباب وفى مجال المجتمع المدنى والدفاع عن حقوق الإنسان.


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخر اخبار مصر النهاردة محمد البرادعى سأقاطع جولة الإعادة ونجاح محمد مرسى أو أحمد شفيق سيحدث انفجارًا - اخر اخبار مصر النهاردة - محمد البرادعى - محمد مرسى - أحمد شفيق - اخبار النهاردة - اخبار اليوم - اخبار مصراخبار مصر و اخبار مصر اليوم وكل الاخبار المصرية اليومية

تعليقات الزوار ()

ناقشني