السيسي و أردوغان وجها لوجه على التايم : المنافسة تشتد بينهما والأصوات في تزايد مستمر

اخبار مصر بعد إعلان مجلة "التايم" الأمريكية عن ترشيحاتها الجديدة لشخصية العام الجاري منذ أيام، وبعد تواجد الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، كأحد أبرز الشخصيات الصاعدة هذا العام، بدأت المجلة عبر موقعها الإلكتروني في تنظيم مواجهات بين الشخصيات المتنافسة، كل في مجاله.
وقد جاءت المنافس أمام الفريق أول عبدالفتاح السيسي، هو رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، وهي المنافسة التي تشتد رحاها على موقع "التايم"، من حيث عدد المصوتين الذين بلغ عددهم حاليا 378 ألف صوت للاثنين معا بالتقريب، تتزايد باستمرار وبدون توقف، على عكس بقية المنافسات على الموقع والتي تتسم بعضها بالهدوء الشديد في المنافسات.
يتيح الموقع للمصوتين إمكانية الدخول والتصويت باستخدام حساب "فيس بوك" و"تويتر"، وهو ما يظهر الصور الشخصية للمصوتين أسفل أرقام التصويت، والتي يظهر في غالبيتها أصحاب "شعار رابعة الأصفر".
ويتفوق حاليا رئيس الوزراء التركي في ذلك التصويت بنسبة 51% أمام 49% للسيسي من مجموع المصوتين، وهي النسبة التي كانت تختلف منذ ساعة، حيث كان أردوغان خلالها يحوز على 52% من مجموعة الأصوات.
وفي تصويت "التايم" على شخصية العام تتفوق حاليا المغنية الأمريكية الشابة "مايلي سايروس" بنسبة 29.
8% من أصوات المشتركين، يليها السياسي الهندي ناريندرا مودي بنسبة 13.
6%، ثم موظف وكالة الأمن القومى الأمريكية السابق إدوارد سنودن بنسبة 10.
5%، بينما يأتي الرئيس السوري بشار الأسد في المركز الخامس بنسبة 5.
6% يليه الفريق أول عبدالفتاح السيسي بنسبة 5%، متفوقا لأول مرة منذ بدء التصويت على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي حاز على نسبة 4.
9% من الأصوات، بعده مباشرة رئيس الوزراء التركي أردوغان بنسبة 4.
8%، وبعدهم بمسافة كبيرة مثيرة للعجب ياتي الرئيس الأمريكي في المركز التاسع عشر بنسبة أصوات 0.
6%.
ومن الشخصيات الشهيرة الأخرى التي تضمنتها القائمة، الطفلة الباكستانية ملالا يوسفزاي، والرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو، وبابا الفاتيكان فرانسيس الأول، ومقدم البرامج الأمريكي الساخر جيمي فالون، والنجمة الأمريكية أنجلينا جولي.
جدير بالذكر أن تصويت "التايم" على شخصية العام المؤثرة في العالم سواء بالسلب أو بالإيجاب سوف ينتهي في الرابع من ديسمبر المقبل، في حين ستعلن المجلة النتيجة وشخصية العام في الحادي عشر من ديسمبر.


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

السيسي و أردوغان وجها لوجه على التايم المنافسة تشتد بينهما والأصوات في تزايد مستمر - اخبار مصر - عبد الفتاح السيسى - رجب طيب اردوغان - اخبار النهاردة - اخبار اليوم - اخبار مصر



تعليقات الزوار ()