اخبار التعليم: متى سيتم تسليم "التابلت" المصرى فى المدارس ؟

قال الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم تسليم «التابلت» منتصف الشهر المقبل إلى 6 محافظات حدودية، ستمثل المرحلة الأولى، وهي محافظات البحر الأحمر والوادي الجديد وشمال وجنوب سيناء ومرسى مطروح وأسوان، بالإضافة إلى السبورة الذكية و«الداتا شو»، لافتا إلى أنه تم استغلال هذه الفترة في تدريب المعلمين على استخدامها.
وأضاف «أبوالنصر»، خلال اجتماعه بمجلس إدارة المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية بحضور الدكتورة جيهان كمال، أن تشكيل مجلس إدارة القناة التعليمية، المقرر إنشاؤها، قريباً سيتم بالاستعانة بأعضاء من المراكز البحثية الـ 3 والأكاديمية المهنية للمعلمين، لافتا إلى أن هذه القناة ستكون فضائية أرضية وسيتم إنشاؤها بالتعاون مع وزارتي الإعلام والشباب.
وتابع أنه سيتم تحويل مركز تدريب «روكسي» إلى مركز لإعداد القادة بالتربية والتعليم، مشدداً على ضرورة تحقيق التكامل والتعاون وتقسيم العمل بين المراكز البحثية والمراكز الاستكشافية ومركز التطوير التكنولوجي، منعا لتشتيت الجهود وتكرار العمل الواحد في أكثر من جهة، وأكد ضرورة الاستفادة من المراكز الاستكشافية التابعة للوزارة.
ووافق «أبوالنصر» على تخصيص المركز الاستكشافي بالسويس كمركز لرعاية الموهوبين، فضلاً عن الموافقة خلال الاجتماع على الطلب المقدم بمشاركة المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية في المعرض الدولي للكتاب في عام 2014.


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخبار التعليم متى سيتم تسليم التابلت المصرى فى المدارس ؟ - متى سيستخدم التابلت المصرى فى المدارس ؟ - اخبار التعليم فى مصر - تسليم «التابلت» المصرى منتصف الشهر المقبل



تعليقات الزوار ()