اخبار مصر : كمال أبوعيطة : لا تراجع عن تطبيق الحد الأدنى للأجور

اخبار مصر قال كمال أبوعيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، إن الحكومة لن تتراجع أبداً عن تطبيق الحدين الأدنى والأقصى للأجور، خاصة بعد انتهاء التصور الذى طلبه الدكتور حازم الببلاوى للبدء فى تطبيقه.

وأضاف «أبوعيطة» لـ«الوطن» أن الظروف الاقتصادية للدولة والعجز فى الموازنة لن يمنع إقرار حد أدنى للعامل المصرى، لأنه يستحق دعم الدولة فى ظل الظروف المعيشية الصعبة التى يعانى منها سواء أكان اقتصادياً أو بسبب حرب الدولة ضد الإرهاب، وأشار إلى أن زيادة الحد الأدنى للأجور نوقشت بالفعل أكثر من مرة فى اجتماعات مجلس الوزراء، وأن رئيس مجلس الوزراء طالبه بكتابة تصور شامل لمناقشته، وتطبيقه فى أسرع وقت ممكن. وتابع: «الببلاوى كلفنى ولجنة العدالة الاجتماعية برئاسة الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس مجلس الوزراء، بدراسة كل جوانب المشروع الاقتصادية والقانونية من أجل تطبيقه»، مشيراً إلى أن كل الجهات المعنية فى الدولة شاركت فى التصور الذى يعد حالياً فى مجلس الوزراء. وأوضح، أن الظروف الأمنية للبلاد لن تسمح بالزيادة التى طالما طالب بها، وناقشها مع الأوساط العمالية وأصحاب الأعمال والمستثمرين، وأن الحكومة التى أتى بها الشعب تعمل لصالحه، وتسعى لتوفير حياة كريمة له ولا تراجع عن ذلك. وعن تصور تطبيق الحد الأدنى للأجور، أكد أنه لن يستطيع الإفصاح عن مبالغ مالية محددة قبل التصديق عليه من مجلس الوزراء، إلا أنه كشف عن أن الحد الأدنى سيكون مقبولاً للمواطن مع جدولة الزيادة المأمولة على مراحل لكى تليق بالشعب المصرى العظيم وتوفر له حياة كريمة.


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخبار مصر كمال أبوعيطة لا تراجع عن تطبيق الحد الأدنى للأجور - اخبار مصر - كمال ابو عيطة - اخبار النهاردة - اخبار اليوم - اخبار مصر



تعليقات الزوار ()