اخبار الفنانين : إكرام عزو.. الطفلة التي بدأت بدور صبي صور نادرة

لم تحظ طفلة بمثل تلك الشهرة التي حظيت بها الفنانة الصغيرة إكرام عزو، تلك الطفلة التي تمتعت بخفة ظل عالية وقدرة على الجدال الطريف مع من يكبرها سنًا حتى استحقت لقب «اللمضة» والتي نُطلقها على من يشبهها في جرأتها مع الكبار.
إكرام ولدت في أواخر الخمسينيات لعائلة اشتغل بعض أبنائها بالفن، وقد بدأت بدور «ابن» الفنانة شادية عام 1959 في فيلم «المرأة المجهولة»، ولم يتعرف عليها الجمهور إلا بعد ذلك مع إسماعيل ياسين بفيلم «الفانوس السحري» عام 1960، لتصبح تلك الطفلة بعد عرض الفيلم تميمة الحظ التي يجتذبها المنتجون في أفلامهم.
«الطفلة اللمضة» قدمت عدة أعمال هامة بمساحات كبيرة، كان أشهرهم فيلم حمل اسمها وهو «عائلة زيزي» مع سعاد حسني، «السبع بنات» مع عبدالسلام النابلسي، والذي تظهر برفقته في صورة نادرة خلال تصوير الفيلم.
ولكنها ظهرت بأدوار ثانوية مع عماد حمدي في «امرأة في دوامة»، فريد شوقي في «بطل للنهاية»، هند رستم في «الزوج العازب» عام 1966، والذي كان آخر أفلامها على الشاشة.
ما يُميز إكرام عزو عن فيروز هو اعتزال الأولى نهائيًا وهي في قمة نجاحها الفني، لتتفرغ لحياتها الخاصة، بينما فضلت الثانية العودة إلى الأضواء في مرحلة الشباب، ولكنها لم تلق النجاح ذاته فكان قرارًا خاطئًا.












موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخبار الفنانين إكرام عزو الطفلة التي بدأت بدور صبي صور نادرة - اخبار الفن - أطفال السينما المصرية - إكرام عزو - صور نادرة - فنانون ممثلون - مشاهير زمان -



تعليقات الزوار ()